بيروت - لبنان 2019/10/19 م الموافق 1441/02/19 هـ

‏«LAU» افتتحت صفوف نماذج المؤسّسات الدولية

النائب الحريري وجبرا يتوسّطان الطلاب
حجم الخط

احتفل «برنامج التواصل والالتزام المدني» في الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU)، بإفتتاح صفوف نماذج المؤسسات الدولية المعروفة بإسم: نموذج الامم المتحدة (GC LAU MUN)، نموذج الجامعة العربية (LAU MAL)، نموذج الاتحاد الاوروبي (LAU MEU)، نموذج الاتحاد الافريقي (LAU MAU). واقيم للمناسبة حفل الافتتاح في قاعة مسرح أروين هول في حرم بيروت الجامعي بحضور رئيسة لجنة التربية البرلمانية ورئيسة «مؤسسة الحريري» النائب بهية الحريري، رئيس الجامعة الدكتور جوزف جبرا.  

واستهل الاحتفال بوثائقي عن البرنامج، وتلاه كلمة لجبرا مرحباً بالطلاب في الجامعة «التي تقدم برامج اكاديمية لا مثيل لها»، مشدداً على اهمية الالتزام بقضايا المجتمع والانسان والانخراط الاجتماعي، معتبراً ان هذا الالتزام يشكل نقلة نوعية في مسار الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU). 

بدورها، أعربت النائب الحريري عن فخرها بالتعاون ما بين «مؤسسة الحريري» و (LAU) لاعادة بناء ما تهدم وارساء عوامل الاستقرار والازدهار والبناء. وتحدثت عن المراحل الكثيرة التي قطعها هذا التعاون بهدف تحقيق تمايز الشباب اللبناني على مستويات عدة. لكن رغم ذلك الا ان الامور لم تصل بعد الى مرحلة بناء الدولة الحديثة التي تحفظ مستقبل الاجيال الجديدة، مشددة على ان الدولة الحديثة ستتحقق في لبنان عاجلاً ام اجلاً.

من جهته، تحدث مساعد نائب الرئيس لشؤون التواصل والالتزام المدني في الجامعة ايلي سميا عن آفاق البرنامج، وعرض بإسهاب لتفاصيل عدة عن البرنامج ومنها انه اعطى 3000000 ساعة تدريس من التدريب والبرامج المخصصة لبناء السلام، والتي شملت 3000 طالب من «قادة الغد» ممن قاموا بتدريب 36395 طالباً وطالبة من 250 مدرسة عبر نماذج التدريب الإيحائية والتي قدمت 160 منحة دراسية الى الطلاب المميزين.   



أخبار ذات صلة

فتح طريق ترشيش زحلة
احتجاجات لبنان.. تظاهرة ألفية في جل الديب
إشكال بين متظاهري ساحة الشهداء