بيروت - لبنان 2019/09/22 م الموافق 1441/01/22 هـ

LAU تختتم دورة تدريبية لأساتذة العلوم والبيولوجيا

حجم الخط

نظّمت كلية جيلبير وروز ماري شاغوري للطب في الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) وبالتعاون مع قسم التعليم في كلية الاداب والعلوم، ورشة عمل تحت عنوان «اكاديمية علم التشريح» (Anatomy Academy)، لعدد كبير من اساتذة العلوم الطبيعية في الصفوف الثانوية والمتوسطة، على مدى ثلاثة ايام بهدف تطوير مهاراتهم التعليمية من خلال التدريب العملاني في علوم التشريح، وظائف الاعضاء، الجهاز العصبي، الغدد الصماء، وتعليم العلوم الطبيعية المختلفة. 

وتتيح ورشة عمل «اكاديمية علم التشريح» (Anatomy Academy) الفرصة للاساتذة لتعزيز ثقافتهم ومعارفهم العلمية عن جسم الانسان، الامر الذي يحتاجونه بشدة في التعليم على مستوى الصفوف المتوسطة والثانوية. وتسنى للاساتذة المشاركين في «الاكاديمية» زيارة المختبرات الحديثة في الجامعة حيث اطلعوا على آليات العمل الحديثة فيها، اضافة الى إجراء اختبارات عملانية ومشاركتهم مع الخبراء الاختصاصيين في كلية الطب في تشريح الجسم البشري والاطلاع على وظائفه المختلفة من خلال انظمة المحاكاة المتقدمة جداً، والتي تقارب الحقيقة اضافة الى وسائط الكومبيوتر الثلاثية الابعاد. 

المشاركون في ورشة «الاكاديمية» اشادوا بأهمية ورشة العمل، وهذا النمط الجديد في التواصل ما بين المرحلة الثانوية والمرحلة الجامعية الامر الذي يعزز من وضعية التعليم ككل في لبنان ويضعه في مستوى افضل النظم التربوية في العالم.

بدوره، اوضح مساعد نائب الرئيس لشؤون التسجيل في لجامعة اللبنانية الاميركية (LAU)عبدو غيه، ان تعزيز العلاقة ما بين الجامعة والمدارس الثانوية يندرج ضمن استراتيجية التطوير المستدامة التي تنهض بها الجامعة. وتمنى ان ينقل الاساتذة ما اختبروه في «الاكاديمية» في كلية الطب الى طلابهم، وهذا إنجاز كبير في حد ذاته. وشدد غيه على أن كلية جيلبير وروز ماري شاغوري للطب في LAU ستعمل خلال الاشهر المقبلة على استقبال دورات جديدة من الاساتذة من المراحل المتوسطة والثانوية بهدف تدريبهم في «اكاديمية علم التشريح».



أخبار ذات صلة

التلفزيون السويدي: الرئيس التنفيذي للشركة المالكة لناقلة تحتجزها إيران وترفع [...]
وزير الداخلية السعودي: المملكة في مقدمة الدول في مجال مكافحة [...]
الطيران الحربي المعادي يحلق في هذه الاثناء فوق منطقة مرجعيون [...]