بيروت - لبنان 2019/06/17 م الموافق 1440/10/13 هـ

‏(LAU) تخرّج دفعة 2019 الأولى في جبيل

حجم الخط

احتفلت الجامعة اللبنانية الاميركية  (LAU) في حرم جبيل بتخريج 909 طالباً وطالبة هم الدفعة الاولى من الخريجين للعام 2019 ، على أن تليهم دفعتان في حرم بيروت تضمان 1185 خريجاً وخريجة يومي الجمعة والسبت القادمين.

وتحدث الرئيس الدكتور جوزف ج. جبرا الذي خاطب المتخرجين مهنئاً ،وشرح ان تطبيق الخطة الاستراتيجية الثالثة مستمر بفاعلية ما يتجلى بتقدم مضطرد ومميز يساهم في تعزيز رصيد الجامعة الاكاديمي والفكري، وتطرق الى الخطة الاستراتيجية لتطوير المركز الطبي، وتعزيز قدراته  وامكاناته والتوسع من خلال إيجار قطعة ارض من «راهبات المحبة» لإضافة مبنى يعزز طاقة المركز الطبي لتبلغ 400 سرير. كما عرض لإفتتاح مستشفى مار يوحنا في جونية مع مطلع آذار 2020.  وكانت كلمة للخريجين والخريجات القتها زاهية سهيل عيد من كلية الاداب والعلوم،   اعتبرت فيها ان التخرج فرصة للنمو في الحكمة، والقوة والتطور نحو المستقبل. وبدأت بعدها مراسم منح الدكتوراه الفخرية لستولتزفوس، حيث تولى الوكيل الاكاديمي الدكتور جورج نصر تلاوة سيرته الذاتية. ليعلن الدكتور جبرا بعد ذلك وبالصلاحيات الممنوحة له من مجلس أمناء الجامعة، منح فيليب ستولتزفوس الرئيس التنفيذي لشركة Thayer Brookشهادة دكتوراه في الإنسانيات وتمّ تسليمه الشهادة والباسه عباءة الشرف.

وكانت كلمة لـستولتزفوس  الذي توجه بالتهنئة الى خريجي 2019 وروى لهم «قصة الحب» بين عائلته ولبنان ،وقال: «عاش اللبنانيون على هذه الارض جنباً الى جنب، واعتنقوا او رفضوا افكاراً وثقافات وادياناً جديدة لكنهم كانوا دائماً اداة للتغيير». ورأى ان قيمة لبنان الانسانية واهميته تكمن في احترام اللبنانيين للاخر المختلف. 

وسلّم الدكتور جبرا والعمداء بعد ذلك الخريجين شهاداتهم وبلغ عددهم 909 ،ثم جرى توزيع الجوائز على المتفوقين، حيث نال تقدير الرئيس وجائزته مع التميز الرفيع كل من حاز أعلى معدل عام بين الخرّيجين وهم: ماري خليل ابي خليل (التمريض)، أنزو العضم (ادارة الاعمال)، إيف مراد (الاداب والعلوم)، روان ميلاد ديب (العمارة والتصميم )، سابين رحيم (الصيدلة)، سارة قطان (الهندسة). ومنحت جائزة "Torch Award” للجديّة والتفاني في العمل فنالها الخريجون:هيلانة انور هزيمة (التمريض)، أنزو العضم (ادارة الاعمال)، ستيفاني فرح (الاداب والعلوم)، غالية الفارس (الصيدلة)، غي مراد (الهندسة)، هادي مروة (العمارة والتصميم). وحازت على جائزة شربل خيرالله: نتاليا السيد (الهندسة)، جائزة سارة الخطيب: تالا عبدالله اللقيس (الاداب والعلوم). ونالت جائزة رياض نصار للريادة: ريبيكا صعب (ادارة الاعمال).أما جائزة سارة هانتينغتون سميث للإنجازات فنالها فادي عبدو التوم (الاداب والعلوم).كما نالت هيلانة انور هزيمة جائزة Rhoda Orme Award. 


أخبار ذات صلة

وفاة الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي
الرئيس الفرنسي يأسف لإعلان إيران زيادة تخصيب اليورانيوم
هيئة مكتب مجلس النواب تقرر عقد جلسة نيابية تشريعية نهاية [...]