بيروت - لبنان 2018/08/16 م الموافق 1439/12/03 هـ

«LAU» خرّجت طلابها ومنحت الدكتوراه الفخرية لفرح الداغستاني

حجم الخط

تتواصل حفلات التخرّج في الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU)، وبعد تخريج 829 طالبا وطالبة من دورة 2018 في حرم جبيل، احتفل حرم بيروت بتخريج دفعة ثانية ضمت 464 خريجا وخريجة، يمثلون نخبة من الخريجين الجامعيين استنادا الى ارفع المعايير الاكاديمية الاميركية. وتخلل الاحتفال منح المديرة التنفيذية للصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية السيدة فرح الداغستاني الدكتوراه الفخرية في الانسانيات.
وكانت كلمة لرئيس الجامعة جوزف جبرا عن معاني احتفال التخريج، اشاد فيها بالانجازات التي تحققت خلال العام 2018.
وأشار الى ان «الجامعة تفخر بخريجيها وخريجاتها، وان نجاحهم هو استمرار لحلمها الجميل». واكد «استمرار العمل والتطوير من اجل خدمة شباب لبنان وشاباته وان الريادة كانت وستبقى الهاجس الاول للجامعة».
وتحدّث رئيس مجلس الامناء فيليب ستولتزفس، الذي حضر خصيصا من بريطانيا للمشاركة في التخرج، وتوجّه بكلمة الى الخريجين مهنئا ادارة الجامعة على التقدم الذي تحققه بحيث اصبحت مركزا رئيسيا للتعليم العالي.
وكانت كلمة بإسم الخريجين القتها الطالبة رنا حيدر معاوي من كلية الاداب والعلوم عن تجربتها في الجامعة ومعايير النجاح وشغفها بعلوم الكومبيوتر. 
وبدأت بعدها مراسم منح الدكتوراه الفخرية الى فرح الداغستاني، حيث تولى الوكيل الاكاديمي الدكتور جورج نجار تلاوة سيرتها الذاتية، ليعلن جبرا بعد ذلك وبالصلاحيات الممنوحة له من مجلس أمناء الجامعة، منح السيدة الداغستاني شهادة دكتوراه في الإنسانيات، وسلمها الشهادة وخلع عليها عباءة الشرف للرتبة الفخرية.
وألقت الداغستاني كلمة اشارت فيها الى ان «الشباب الذين يشكلون 60 في المئة من سكان العالم العربي يعانون من بيئة لا تستجيب لاحتياجاتهم أو تتقبل أصواتهم».. ثم جرى توزيع الشهادات على الخريجين والخريجات.
العتيق يهنّئ الطلاب
{ وفي هذا الإطار، هنّأ رجل الاعمال عبدو العتيق إدارة وطلاب الجامعة اللبنانية الاميركية لإقامة حفل التخريج الاول لعام 2018 في حرم الجامعة في بلاط، مثنياً على نشاط رئيس الجامعة ومثابرته، ومعرباً عن فخره «باحتضان بلاط هذا الحرم الجامعي العريق في لبنان والشرق الاوسط وهذا الكم من الاختصاصات التي تشجّع شباب لبنان على الالتحاق بالجامعة؛ ليصبحوا على مدى اربع سنوات من حياتهم ضيوفاً كراماً في رحاب بلدتنا بلاط، يزورونها صباحا ويودّعونها مساء».



أخبار ذات صلة

اليكم تصنيف الجامعات العشر الأوائل في العالم..
وفد طلابي أنهى دراسته الميدانية لتحسين واجهة صيدا البحرية
حراك المتعاقدين يدعو للتظاهر يوم الخميس