بيروت - لبنان 2020/02/28 م الموافق 1441/07/04 هـ

«زكاة مديكال سنتر»: مركز طبّي للتخفيف من معاناة المحتاجين

زكاة مديكال سنتر
حجم الخط

رنا غندور طبيبة أسنان، وحاملة شهادة إدارة مراكز طبية من الجامعة الأميركية، عملت في أميركا في طب الأسنان على التقنية الأميركية بالأدوات والممارسة والمواد، أحسّت بضرورة إنشاء مركز لطب الأسنان يستفيد منه ذوي الدخل المحدود أو غير الميسورين، فكان مركز «زكاة مديكال سنتر» بالتعاون مع صندوق الزكاة في لبنان.

«اللـــــواء الإسلامي» زارت المركز واطّلعت من رئيسة المركز على تقنيات وأعمال هذا المركز.

حيث أشارت في بداية حديثها إلى ان مركز «زكاة مديكال سنتر» يجمع بين المستوصف والعيادات الخاصة، تأسّس عام 2015، وافتتح عام 2016 في منطقة حمد بالطريق الجديدة، فبعد دراسة أوضاع المنطقة لمست حاجة ملحّة لأبناء المنطقة بإنشاء مستوصف وبالتعاون مع صندوق الزكاة الذي يتكفّل أحياناً بتكاليف المحتاجين بعد دراسة أوضاعهم والذين نرسلهم للصندوق مع العلم ان أسعارنا في المستوصف رمزية.

وأضافت ان المركز يضم العديد من الأقسام، ولكن قسم طب الأسنان هو القسم الأكبر في المركز حيث يتولّى إدارته فريق متخصص في التجميل والتقويم وجراحة الزرع بأحدث تقنية ومواد، ويضم القسم ماكينة تصوير بانوراميك بآلات حديثة.

وبالإضافة إلى قسم الأسنان هناك أقسام أخرى كلها تساعد في خدمة المرضى، فهذا المركز هو مركز كامل متكامل يضم كل الاختصاصات الطبية، فهناك قسم العيون، وقسم الصحة العامة وقسم الأمراض الصدرية، وقسم الضغط والكلى، وقسم الجراحة، وقسم الأطفال والقسم النسائي، وبالإضافة إلى كل ذلك فالمركز متعاقد مع مختبر لإجراء الفحوصات الطبية لمساعدة المرضى في إجراء الفحوصات الطبية بأسعار أرخص من باقي المختبرات، وأحياناً يساعدنا المختبر في تخفيض كلفة الفحوصات للمحتاجين.

وتلفت إلى ان جميع الأطباء العاملين في المركز لديهم ناحية إنسانية وإسلامية في مساعدة الآخرين والوقوف إلى جانب المرضى المحتاجين، لأنه برأيها ان الصحة ملك وحق للجميع، فالصحة ليست حكراً على الأغنياء لذلك أطباء المركز يقدّمون خدمات من أجل المساهمة في مساعدة الفقراء، وشعارنا داووا مرضاكم بالصدقة، فالصحة في مجتمعنا من الأساسيات، ومن هذا المنطلق فأننا نساعد النّاس المحتاجين ونعطيهم سعر الكلفة وهناك أشخاص محتاجين نرسلهم إلى صندوق الزكاة لدراسة ملفهم ومن ثم معالجتهم.. فهدفنا الأساسي من هذا المركز هو إبراز الصورة الحلوة لمؤسساتنا الإسلامية والتكافل الأخوي بين أفراد المجتمع والحمد للّه المركز في تحسّن مستمر وأنطلق صيتنا في كل المناطق اللبنانية.




أخبار ذات صلة

مسيرة "فلستونا" اعتراضا على الوضعين المعيشي والمالي وغلاء الاسعار في [...]
معلومات عن توجه لدى الحكومة اللبنانية لتعليق الدروس في المدارس [...]
معلومات للـNBN: هناك اتجاه الى إقفال المدارس 3 اسابيع بسبب [...]