بيروت - لبنان 2020/07/06 م الموافق 1441/11/15 هـ

تدابير احترازية في المطار بدءاً من اليوم

حجم الخط

المطار - درويش عمار

يرتقب لبنان عودة مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت إلى نشاطه الطبيعي بدءا من اليوم الأربعاء في الأول من تموز بعد أن شهد المطار على مدى الأشهر الماضية إنحساراً في حركة الرحلات الجوية التابعة لشركات الطيران العالمية فيه لا سيما تلك العائدة لشركات عربية وأجنبية، واقتصر نشاط هذا المرفق خلال المراحل الأربع السابقة التي حددتها الحكومة اللبنانية لإجلاء اللبنانيين الراغبين بالعودة من الخارج على الشركة الوطنية طيران الشرق الأوسط - الميدل إيست - إضافة إلى بعض رحلات الطائرات الخاصة التي كانت تستخدم المطار خلال تلك الفترة بموجب أذونات خاصة أيضاً.

وهذا وقد اكتملت التدابير والإجراءات المتخذة في المطار تسهيلاً لتأمين أفضل الخدمات خلال عودة ومغادرة المسافرين منه واليه لا سيما تلك التدابير التي تُعنى بوزارة الصحة العامة من خلال الطواقم الطبية التي باتت  في جهوزية تامة لمواكبة وصول الوافدين من الخارج ومن خلال الإشراف على الاجراءات الصحية عملياً التي ستتبع خاصة في ما يتعلق باجراء فحوص PCR أو التأكد من اجرائها في الخارج إضافة إلى التسجيل على الصفحة الالكترونية لوزارة الصحة العامة المتعلقة بالوافدين إلى لبنان من الخارج. وهذه التدابير الصحية جميعها تتزامن مع تدابير إدارية وأمنية أخرى إتخذت من قبل الجهة المختصة في المطار وشركات الطيران العاملة في هذا المرفق الحيوي الهام لا سيما شركة طيران الشرق الأوسط.

وهذه التدابير تتزامن مع زيارة تفقدية للمطار يقوم بها اليوم وزير الأشغال العامة والنقل ميشال نجار عند الحادية عشرة قبل الظهر، وربما سينضم إلى هذه  الزيارة أيضاً وزير الصحة لعامة الدكتور حمد حسن للاطلاع عن قرب على الاجراءات المتخذة في المطار على الصعيد الصحي.

أما بالنسبة للرحلات الجوية التي سيشهدها المطار اليوم فهي 7 رحلات لشركة الميدل إيست ذهاباً وإياباً إلى الوجهات التالية: الدمام، الدوحة، دبي، أبوظبي، باريس، لندن والكويت.

وكذلك ستكون هناك 9 رحلات لها من وإلى بيروت وهي: رحلتين للشركة التركية من اسطنبول، رحلتين للشركة التركية من اسطنبول، رحلتين لشركة طيران العربية من الشارقة، رحلة لطيران الامارات من دبي، رحلة للقطرية من الدوحة، رحلة للشركة الكويتية من الكويت ورحلة للشركة العراقية من النجف، ورحلة لشركة DHL للشحن من البحرين.

وعلى صعيد حركة المطار فقد سجلت في 29/6/2020: 22 حركة طيران و42 راكباً توزعت على الشكل التالي:

- حركة الطائرات: هبوط 11 رحلة، إقلاع 11 رحلة.

- حركة الركاب: وصول 25 راكباً، مغادرة 17 راكباً، وترانزيت: لا أحد.



أخبار ذات صلة

حكومة «الإجتماعات والخبريات» باقية.. فهل تعيينات الكهرباء غداً ترفع العتمة؟
جريدة اللواء 6-7-2020
فلسطينيات يرتدين الكمامات خلال مراسم تشييع أحد ضحايا كورونا في الضفة (أ.ف.ب)
ليلة «خارج السيطرة» في بريطانيا واشتداد الوباء في المكسيك والهند [...]