بيروت - لبنان 2020/06/03 م الموافق 1441/10/11 هـ

سفر ميمون 15-5-2020

حجم الخط

المطار - درويش عمار


التفلت الذي شهده لبنان خلال تطبيق المرحلة الثانية من التعبئة العامة التي فرضتها الحكومة على مدى الايام الماضية ترك تداعياته السلبية على صعيد تزايد الاصابات في البلد من جراء فيروس كورونا مما ادى الى وضع خطة جديدة من قبل المعنيين بالشأن الصحي في لبنان، ولا سيما وزارة الصحة العامة لاستدراك ما قد يحصل من تفاقم وتزايد للاصابات خلال الفترة القادمة، ولا سيما مع انطلاق المرحلة الثالثة من عملية اجلاء اللبنانيين الراغبين بالعودة من الخارج التي بدأت امس الخميس بوصول 7 رحلات جوية تابعة لشركة طيران الشرق الاوسط من كل من: اسطنبول، الرياض، باريس، ابوظبي، دبي، ابوجا، ولندن، وبالتزامن مع قرار الحكومة بالاقفال التام حتى فجر الاثنين القادم ريثما تنحسر الامور وتتوضح صورة الواقع الصحي المستجد في ضوء التدابير والاجراءات المشددة المتخذة على هذا الصعيد حفاظاً على سلامة جميع المواطنين من مقيمين وعائدين من الخارج الى لبنان.

وفي هذا السياق، اتى قرار شركة طيران الشرق الاوسط بتسيير رحلاتها وفق ضوابط معينة تسمح لمن اجرى فحوص PCR قبل 72 ساعة من موعد الاقلاع في البلدان التي يتوفر فيها هذا الاجراء بالسفر الى لبنان والجلوس جنباً الى جنب داخل الطائرات، مع مراجعة اسعار تذاكر السفر في هكذا حالة.

اما الذين لا يخضعون لاجراء فحوص PCR في البلدان التي لا يتوفر فيها اجراء هذا الفحص سيتم نقلهم في رحلات محددة ايام 15- 17- 19- 21 و23 ايار الجاري باستثناء مدريد، لوساكا، موسكو ولاغوس حيث تطبق شروط فحص PCR. وسيتم توزيع الركاب داخل الطائرات باعتماد اجراء يقضي الحفاظ على مسافات تفصل في ما بينهم.

من هنا، فإن الانظار تتجه حالياً الى مواكبة هذه المرحلة بدقة للبناء على النتائج التي ستظهر جلياً خلال الايام والاسبوع القادم والتي من خلالها يمكن وضع استراتيجية صحية جديدة من قبل المسؤولين للحد من هذا الوباء منعاً للاخطار التي قد تنجم عنه، وبالتالي لأخذ كل الاحتياطات الصحية الضرورية المطلوبة للمحافظة على السلامة العامة في البلد.

وعلمت «اللواء» ان طائرات الميدل ايست التي وصلت امس الخميس توزع الركاب على متنها على الشكل الآتي: من اسطنبول 126 راكباً (من بينهم طفلان)، من الرياض 119 راكباً (من بينهم طفل واحد)، من باريس 92 راكباً (من بينهم طفل واحد)، من ابوظبي 123 راكباً، من دبي 125، من ابوجا 240 راكباً ومن لندن 79 راكباً.

وكانت حركة مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت سجلت في 13/5/2020: 15 حركة طيران و9 ركاب توزعت على الشكل التالي:

حركة الطائرات: هبوط 7 رحلات، اقلاع 8 رحلات.

حركة الركاب: وصول 8 ركاب، مغادرة راكب واحد، وترانزيت: لا أحد.



أخبار ذات صلة

الشرطة البريطانية: نتعامل مع سيارة مريبة وسط لندن بعد قيامها [...]
"كورونا"..تعافي المصابين في بلدتي سير والقطين في الضنية
"الجديد": توقيف الناشط ربيع الزين من قبل أمن الدولة في [...]