بيروت - لبنان 2020/10/20 م الموافق 1442/03/03 هـ

أمين اللجنة الأسقفية للحوار المسيحي - الإسلامي يجول على فعاليات روحية وأمنية

حجم الخط

جال أمين عام اللجنة الأسقفية للحوار المسيحي- الإسلامي المنبثقة عن مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك الأباتي أنطوان ضو الأنطوني على المرجعيات الروحية والأمنية في طرابلس والشمال بهدف تعميم ثقافة الحوار بين المسلمين والمسيحيين.


وناقل إليهم تحيات ومحبة رئيس اللجنة المطران عصام يوحنا درويش راعي أبرشية الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك.

وقد رافقه كل من منسق شؤون محافظتي الشمال وعكار وعضو اللجنة في العالم العربي الزميل جوزيف محفوض ورئيس حركة حق وعدالة ورئيس الكشاف المسيحي في لبنان جورج بطرس.

وكانت المحطة الأولى في جبل محسن مقر المجلس الإسلامي العلوي في لبنان حيث إجتمع الوفد مع القائم برئاسة المجلس الشيخ محمد عصفور بحضور مدير المراسيم جلال ضاهر وعدد من المشايخ. وألقى الأباتي ضو كلمة شدد فيها على اللقاءات الدورية والتواصل المستمر في الشمال من خلال منسق اللجنة الزميل جوزيف محفوض.

بدوره شكر الشيخ عصفور الآباتي ضو على المبادرة التي قام بها مثنياً على دوره ومحبته للمسلمين وخاصةً للعلويين محملاً إياه تحياته إلى رئيس مجلس البطاركة والاساقفة الكاثوليك الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي.

أما المحطة الثانية فكانت في دار الفتوى حيث إجتمع الوفد بالشيخ الدكتور مالك الشعار مفتي طرابلس والشمال بحضور أمين الفتوى الشيخ محمد إمام ومدير مكتب المفتي الشيخ الدكتور ماجد درويش ورئيس القسم الديني في دائرة الأوقاف الإسلامية في الشمال الشيخ الدكتور فراس بلوط  وقد رحب المفتي الشعار بالآباتي ضو والوفد المرافق له في مدينته طرابلس وشكر الآباتي ضو المفتي الشعار على حفاوة الإستقبال له.

والمحطة الثالثة فكانت في سرايا طرابلس حيث زار الآباتي ضو والوفد المرافق العقيد خطار نصر الدين رئيس جهاز الأمن القومي في الشمال في مكتبه بحضور آمر مفرزة إستقصاء الشمال النقيب نبيل عوض منوهاً بما يقوم به العقيد ناصرالدين حفاظاً على أمن الوطن والمواطن  وموجهاً التحية من خلال العقيد ناصر الدين الى اللواء الركن عباس إبراهيم مدير عام الأمن العام اللبناني.

بعدها زار الوفد المحكمة الشرعية في طرابلس والشمال حيث إستقبل الوفد رئيس قلم المحكمة الشيخ غسان كنعان وجال على مكاتب القضاة والمشايخ.

وخُتمت الجولة في ثكنة الجيش في القبة طرابلس ولقاء رئيس فرع مخابرات الجيش في الشمال العميد الركن كرم مراد ونوه الآباتي ضو بالعميد مراد وبالجيش اللبناني موجهاً التحية إلى رئيس المؤسسة العسكرية قائد الجيش اللبناني العماد جوزيف عون والى القائد الأعلى للقوات المسلحة وحامي الدستور عماد الجمهورية فخامة الرئيس الجنرال ميشال عون وقد شكر العميد مراد الآباتي ضو والزميل محفوض والأستاذ بطرس مرحباً بهم في ربوع الشمال وشاكراً لهم خطوتهم.




أخبار ذات صلة

وزير الرياضة الايطالي يتهم رونالدو بانه يرى نفسه اعلى من [...]
اسبوعان مرهقان لإسبانيا.. 152 ألف إصابة جديدة بكورونا
بعدما تراجعت الى ما دون الألف.. إصابات كورونا تعود للإرتفاع