بيروت - لبنان 2020/04/05 م الموافق 1441/08/11 هـ

الرهبنة المارونية: نقل يومي مباشر للصلاة والقداس عبر «فايسبوك»

حجم الخط

صدر عن امانة السر العامة للرهبانية اللبنانية المارونية بياناً جاء فيه:

"إلى جميع المصلّين في أديار الرهبانيّة اللبنانيّة المارونيّة، وإلى جميع شركائها، من موظفين وأساتذة وإداريّين، في الأديار والمؤسسات، وإلى جميع المؤمنين، في ظلّ الظروف التي نعيشها والتي تدفعنا إلى التصرف بإيمان وبفطنة، تواكب الرهبانيّة اللبنانيّة المارونيّة جميع المؤمنين بالصلاة، ضارعة إلى الله لكي يمنّ على لبنان وعلى العالم بالصحة والعافية والخير والبركة، ويجنّب الجميع كلّ مرض وكلّ وباء، خصوصًا وباء كورونا المستجد.

وبما أنّ من واجبنا الإيمانيّ والمدنيّ تجنّب التجمعات، حتّى في الكنائس، طلب قدس الأب العام نعمة الله الهاشم، الرئيس العام للرهبانيّة اللبنانيّة المارونيّة، نقلاً يوميًّا مباشرًا، على صفحة فايسبوك الرسميّة لرهبانيّتنا، لصلاة الصباح من الفرض الرهبانيّ، مع القدّاس، في تمام الساعة السابعة صباحًا، ولصلاة المساء، في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً.
 

إنّ هذا التدبير يتزامن مع ضرورة الإقفال الموقت لكنائس الأديار في وقت صلاة الرهبان الجماعيّة، حتى انجلاء مشهد التخلص من هذا الوباء الذي يضرب العالم بأسره. إنّها فرصة لصلاة مكثّفة نشترك فيها جميعًا، فقط من منازلنا.
يتمّ النقل المباشر هذا الاسبوع على صفحة الفايسبوك من دير سيدة المعونات – جبيل، مع جمهور الدير وجماعة الإخوة الدارسين فيه".


أخبار ذات صلة

وزارة الصحة البحرينية تعلن تعافي 4 أشخاص من فيروس كورونا [...]
الجزائر تسجل 69 إصابة جديدة والإجمالي 1320 حالة
عدد الوفيات بكوفيد-19 يبلغ أدنى مستوى في إيطاليا منذ أسبوعين