بيروت - لبنان 2019/05/20 م الموافق 1440/09/15 هـ

المحافظ شبيب يُكرِّم رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام

حجم الخط

كرّم محافظ بيروت القاضي زياد شبيب، أحمد بن محمد الجروان، رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام، منوها بجهوده على المستوى الدولي والقارّي لزرع ثقافة التسامح والحوار وقبول الآخر ومواجهة التطرّف والتشدّد والفكر الإرهابي ورفع قيم السلام.

وقد أقام المحافظ شبيب مأدبة عشاء على شرف الجروان في فندقLe Gray مساء أمس في حضور شخصيّات نيابيّة وفكريّة وسفير دولة الإمارات العربية المتحدة الدكتور حمد الشامسي، والقائم بأعمال سفارة المملكة العربية السعودية وليد البخاري، وعدد من أعضاء المجلس البلدي.

وقدّم له درع محافظة بيروت.

وألقى المحافظ شبيب كلمة أكد فيها أنّ "بيروت هي تاريخٌ ومركزٌ للرسائل الإنسانيّة والفكريّة والثقافيّة ومنارةٌ للتنوّع والحوار ونموذجٌ للتسامح والسلام".

كما ألقى الجروان كلمة إعتبر فيها أنّ "بيروت هي الوردة البيضاء في العالم ويشهد لها التاريخ على ثقافتها وانفتاحها ورمزيتها العريقة كموئلٍ للحريّات والتنوّع والحوار والتعدّد الثقافي والديني والفكري والإجتماعي بما يُغني لبنان والتجربة اللبنانيّة الإنسانيّة الفريدة".

وأشار الجروان إلى "أهداف المجلس العالمي للتسامح والسلام ومبادئه وآليات عمله"، كما أعلن أنّ "البرلمان الدولي للتسامح والسلام سوف يعقد جلسته الثانية في ألبانيا في شهر أكتوبر المقبل، لمتابعة أعمال الجلسة الأولى ووضع خريطة طريق استراتجيّة لنشر ثقافة السلام والتسامح في أنحاء العالم.



أخبار ذات صلة

جريدة اللواء 20-5-2019
الوزير خليل خلال الجلسة (تصوير: محمود يوسف)
«إساءة الأسمر» تتقدّم على الموازنة.. وعين باسيل على رئاسة «الإتحاد [...]
قمتا مكّة لـ«موقف قوي» ضد تدخُّلات إيران