بيروت - لبنان 2020/10/27 م الموافق 1442/03/10 هـ

ماري جابر نشار.. أول إمرأة بمركز نائب الرئيس للشؤون الإدارية في الـAUB

حجم الخط

أعلنت الجامعة الأميركية في بيروت (AUB) ، في بيان، أن السيدة ماري جابر نشار قد عينت في مركز نائب الرئيس للشؤون الإدارية، وهي أول إمرأة في تاريخ الجامعة تعين في هذا المركز.

وقد جاء هذا الإعلان في بيان صادر عن رئيس الجامعة الدكتور فضلو خوري إلى أسرة الجامعة قال فيه: "يسرني أن أعلن وبدعم كامل من مجلس الأمناء، تعيين السيدة ماري جابر نشار نائباً للرئيس للشؤون الإدارية. تعتبر هذه الخطوة علامة مميّزة للجامعة، حيث تتولى ولأول مرة في تاريخنا، سيدة متميزة دور إداري رائد في الجامعة."

تابع: "منذ بداية ولايتي كرئيس، كانت السيدة جابر بمثابة مرجع وذلك بفضل معرفتها المؤسساتية الواسعة، واستيعابها العميق، والتزامها المطلق بمهمة الجامعة وأهدافها السامية. لقد أثبتت نفسها سريعاً في وظيفتها ككبير موظفي مكتب الرئيس منذ عام ٢٠١٥ وشكلت عنصرا" أساسيا" في فريق القيادة، حيث عملت ولا زالت تعمل بتعاون مع كافة الأطراف ودائماً تسعى لتقديم أفكار جديدة مبديةً مهارة في حل المشاكل".

أضاف: "تولت السيدة جابر عام ٢٠١٧ مسؤولية أكبر حيث أضيفت واجبات نائب الرئيس المشارك للشؤون الإدارية إلى وظيفتها. من خلال هذا الدور، عملت باستمرار على تطوير الوحدات التابعة لها. نجحت في تنظيم هيكلية العمل وتسهيل الإجراءت وتحسين الخدمة بحيث تتماشى مع مهمة الجامعة وأهدافها الاستراتيجية. ومن خلال منصبها الجديد، ستواصل الإشراف على مكاتب: المنافع، الموارد البشرية، الإعلام والتسويق، دائرة صيانة الأملاك والمنشأت، وحدة التخطيط وتصميم المشاريع وسيتم توسيع ملفها الإداري ليشمل مكتب الحماية ومكتب التخطيط الإستراتيجي ومكتب المساواة والبند التاسع. أنا واثق من إنه سيكون للسيدة جابر تأثير إيجابي على هذه الوحدات التي ستضاف لإشرافها".

أردف: "أظهرت جابر قدرة ملحوظة في بناء علاقات تعاون، ليس فقط ضمن الوحدات التابعة لها، بل أيضاً على نطاق الجامعة ومركزها الطبي، وكذلك مع نقابة العمال والموظفين، وزملائنا في مكتب نيويورك ومجلس أمنائنا. لعبت دورًا قياديًا في فريق التخطيط الاستراتيجي لدينا، حيث ساعدت في تطوير الخطة الرئيسية الجديدة للحرم الجامعي و الخطة الإستراتيجية ٢٠٣٠. إن السيدة جابر بارعة بشكل خاص في بناء الجسور بين الاستراتيجية الإدارية والتنفيذ وستقوم الآن بالإشراف على كل خطوة مهمة في مواكبة تنفيذ خطتنا الاستراتيجية".

وختم البيان بأن السيدة جابر "تتمتع بأخلاقيات عمل عالية إضافةً إلى الحكمة والمهارات المميزة في التعامل مع الآخرين. كما شكّلت مهاراتها في إدارة الأزمات والريادة والتفاوض قيمة خاصة في الجامعة خاصةً خلال العام المنصرم الذي شهد أزمة تلو الأخرى."

يذكر إن السيدة جابر حائزة على درجة البكالوريوس والماجستير في إدارة الأعمال من الجامعة الأميركية في بيروت، كما وحصلت على درجة الإعتماد في قسم الموارد البشرية والتعويضات (CPHRC) ومنذ انضمامها إلى موظفي الجامعة الأميركية في بيروت عام ٢٠٠١ شغلت العديد من المناصب الإدارية الرئيسية، بدءًا من مكتب نائب الرئيس للشؤون الإدارية - وهو المكتب الذي ترأسه الآن.


أخبار ذات صلة

صراع أذربيجان - أرمينيا.. وساطة ايرانية تبدأ بجولة اقليمية
الشرطة الفرنسية تغلق المنافذ المؤدية إلى قوس النصر بعد إنذار [...]
ابراهيم استقبل رئيس وزراء البانيا ووزير الداخلية