بيروت - لبنان 2018/10/17 م الموافق 1440/02/07 هـ

إطلاق مسابقة أجمل ملصق إعلاني وشعار لمرور 75 عاماً على الإستقلال

حجم الخط

عقدت لجنة مهرجانات راشيا وجمعية محترف راشيا بالتعاون مع بلدية راشيا الوادي، مؤتمرا صحفيا في «فيلا عودة» - الأشرفية، للاعلان عن مسابقة أجمل تصميم ملصق إعلاني وأجمل شعار إحتفالا بمرور 75 عاما على استقلال الجمهورية اللبنانية، برعاية ممثلة عقيلة رئيس الجمهورية ناديا الشامي عون رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية كلودين عون روكز، وحضور رئيس بلدية راشيا بسام دلال، رئيس قسم التسويق والإعلام في «بنك عوده» جان طرابلسي، رئيس جمعية محترف راشيا للفن التشكيلي شوقي دلال وممثلة لجنة مهرجانات راشيا منسقة المشروع ليليان جامو معلولي.
بداية، قال ممثل «بنك عوده» جان طرابلسي: «كما كانت راشيا نقطة انطلاق للاستقلال منذ 75 عاما، كذلك انطلقت مسيرة بنك عوده على أسس ثابتة، وكان أول مصرف لبناني يتوسع ويكبر وينوع نشاطاته ليصبح اليوم في طليعة المصارف اللبنانية».
بدورها، قالت معلولي: «يشارك في هذه المسابقة التي نطلقها بمناسبة مرور 75 عاما على الإستقلال، تحت عنوان «ماضي، وحاضر ومستقبل»، طلاب جامعات ومدارس مهنية من مختلف المناطق اللبنانية، على أن تعلن النتائج ويتم اختيار أجمل 3 ملصقات في 17 تشرين الثاني ضمن احتفال كبير في قلعة راشيا الوادي».
وأكد دلال «انتماء مختلف الفاعليات في راشيا إلى لبنان أولا وإلى قلعة الإستقلال في راشيا حيث إنبثق من بين جدرانها إستقلال لبنان، وكان لأهل راشيا أن حملوا رجالات الإستقلال على الأكف وسط الزغاريد والفرح من قلعة راشيا إلى السوق التراثي حيث أقاموا معا أول احتفال للاستقلال عام 1943».
أما رئيس بلدية راشيا فأعلن عن أن «الاحتفال بالعيد الـ 75 لإستقلال لبنان يتميز هذا العام بطابع خاص من خلال رعاية اللبنانية الأولى لهذا الحدث الذي يشارك فيه شباب لبنان وشاباته، ويبرزون مواهبهم وأفكارهم من خلال تصاميمهم وابتكاراتهم».
من جهتها، قالت عون روكز: «منذ عشرات السنين، لون علمنا بلون الإستقلال، دعونا نحافظ على ألوانه ولتكن الثقافة من أساسيات حياتنا اليومية: ثقافة المحبة والتسامح والعطاء، ثقافة الاحترام والتعاطف مع الآخر، ثقافة قبول الاختلاف في الإنسان الآخر، وثقافة الابداع والجمال والذوق».
بعد ذلك جالت عون روكز في أرجاء متحف «فيلا عوده».


أخبار ذات صلة

وفد وجهاء وفاعليات وادي خالد يزور مركز أمن الدولة في [...]
سعد عرض الأوضاع المعيشية والأمنية مع ضو وشمس الدين
سفير اليابان تفقّد مستشفيي حيفا والهمشري بعد دعمهما بمعدات متطوّرة [...]