بيروت - لبنان 2018/09/25 م الموافق 1440/01/15 هـ

إفطار صحّي للإعلاميين من مؤسّسة «يدُنا»

حجم الخط

بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، نظّمت مؤسسة «يدُنا- مركز صحة قلب المرأة» جلسة للإعلاميين مع أخصائية التغذية مونيك باسيلا زعرور الحائزة على عدة جوائز، تعرّفوا خلالها على كيفية إعداد إفطار سريع وسهل وصحّي وتحلقوا حول مأدبة الإفطار في المؤسسة.
وتندرج هذه المبادرة في إطار سعي مؤسسة»يدُنا» الدؤوب لتثقيف الرأي العام وتحديداً النساء حول ضرورة اتباع نمط حياة صحّي للوقاية من أمراض القلب بمجرّد تبنّي مفاهيم بسيطة وصحّية تستطيع كل امرأة تطبيق خطواتها في مطبخها. 
وأتاح هذا اللقاء للإعلاميين فرصة اكتشاف أسرار اتباعحمية غذائية متوازنة عبر برمجة وجبات الطعام، والتبضّع بذكاء، واستيعاب المعلومات الغذائية، وتطبيق نصائح الطهي السهلة والسريعة لاتخاذ خيارات صحية وطهي وجبات لذيذة بأسعار معقولة خلال الشهر الفضيل وطوال أيام السنة. وحول الموضوع، قالت رئيسة مؤسسة «يدُنا» وفاء سليمان: «يجب على جميع النساء اتخاذ تدابير وقائية للاعتناء بصحة قلوبهن وصحتهن بشكل عام. فاعتماد نمط حياة صحّي هو أفضل وسيلة لتجنب أمراض القلب والأوعية الدموية. في الواقع، تحسين صحة قلب المرأة قد يحسّن صحة الأسرة والمجتمع ككل».
وخلال جلستها التفاعلية، سلّطت مونيك باسيلا زعرور الضوء على ضروروة اعتماد نظام غذائي صحّي وممارسة بعض النشاطات الجسدية للحدّ من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، وتعزيز الصحة عموماً. 
كما تضمّن اللقاء الإعلامي ورشة طهي لإعداد وصفات شهيّة وصحّية تمهيداً لتناول وجبة الإفطار. وكانت الفعالية مناسبة لمؤسسة «يدُنا» ومركز «صحة قلب المرأة» لشكر الإعلاميين على مشاركتهم ودورهم الفاعل في نشر رسائل التوعية التي من أجلها تم تأسيس المركز.


أخبار ذات صلة

دعوة وفد من كبار رجال الدين المسيحي اللبناني لزيارة الأردن
قائد «اليونيفل» في «اليوم الدولي للسلام» يشدّد على التعاون لسلام [...]
صيدا تستعيد سيرة ابنتها نبيهة لطفي بعرض فيلم تسجيلي افتتاحاً [...]