بيروت - لبنان 2018/08/21 م الموافق 1439/12/08 هـ

احتفال أصدقاء الجيش اللبناني في جبيل الحواط : 7 آب محطة مفصلية في الدفاع عن لبنان

حجم الخط

كرّم أصدقاء الجيش اللبناني وبلدية جبيل بيبلوس، وبرعاية قائد الجيش العماد جوزاف عون، ممثلا بالعقيد باسم برجاس، الجيش لمناسبة عيده، في احتفال أُقيم في ساحة الحديقة العامة - جبيل.
بداية النشيد الوطني، ثم كلمة عريفة الاحتفال بلانش حداد، بعدها القت الاعلامية ستيفاني جرجس كلمة من وحي المناسبة، شددت فيها على اهمية انجازات الجيش وما اسست له على مستوى الوطن.
وألقى المستشار في الكونغرس الاميركي للجنة القوات المسلحة الدكتور طوني بريدي كلمة قال فيها: «يسرني ويشرفني ان اقف بينكم اليوم في مدينة الحرف ونبع الثقافة ومهد الحضارات، جبيل، وفي هذا اليوم بالذات الذي يتزامن وعيد الجيش وذكرى دحر الارهابيين في جرود رأس بعلبك والقاع».
وأضاف: «إننا نفاخر الارض بعظيم الانجازات لجيشنا البطل، وتخطيطه وانتصاراته الساحقة بوسائل متواضعة، وهو ما عجزت عنه كبرى جيوش العالم، فأدهش الشرق والغرب وتسابقت الدول للاستفسار والتهنئة والتعلم من خبرته».
وقال النائب زياد الحواط في كلمة مكتوبة بمناسبة السابع من آب: «أكيد لا ننسى ٧ آب. انها محطة مفصليّة في الدفاع عن الحريّة والكرامة ولبنان ، أسّست للخروج من السجن الكبير وانهاء النظام الأمني والانسحاب السوري».
وتخلل الاحتفال عزف لفرقة الجيش بقيادة الملازم الاول طارق رحمه، وقدم فنانون بعض الاغاني الوطنية.


أخبار ذات صلة

مات حلاق الضيعة*
زحلة تحتفل بعيد الزهور مزينة بالطيور؟
سقلاوي يكرِّم منظّمي مهرجان الجيش