بيروت - لبنان 2019/09/23 م الموافق 1441/01/23 هـ

الحريري التقت أهالي موقوفي عبرا و«مزارعي الجنوب»

النائب الحريري متحدّثة أمام وفد أهالي موقوفي أحداث عبرا
حجم الخط

صيدا – سامر زعيتر:

استقبلت رئيسة «كتلة المستقبل النيابية» النائب بهية الحريري في مجدليون وفداً من أهالي وعائلات موقوفي ومحكومي أحداث عبرا،عرضوا معها اوضاع ابنائهم وجددوا المطالبة بالإسراع بإصدار قانونالعفو العام.

وتحدّثت أم عمر البركة، بإسم الوفد، فأكدت ثقة اهالي الموقوفين برئيس الحكومة سعد الحريري، وحرصه على انهاء معاناتهم والذي عبر عنه بإدراج قانون العفو ضمن البيان الوزاري، وتمنّت إدراج موضوع العفو على جدول اعمال مجلس الوزراء.

وأكدت النائب الحريري لأهالي الموقوفين انها ستنقل مطلبهم الى الرئيس الحريري لمتابعة هذا الملف.

وفي شأن آخر، عرضت النائب الحريري أوضاع القطاع الزراعي، مع وفد من «تجمع مزارعي الجنوب» تقدمه رئيس التجمع محمد الحسيني، وضم الأعضاء «محمد علي نحولي، حسين ضاهر، كمال نجمة، عماد موسى، نعيم عون وسامي مروة».

واطلع الوفد الحريري على ابرز المشكلات والصعوبات التي تواجه المزارعين وتتهدد قطاعهم ولا سيما منافسة البضائع المهربة للإنتاج اللبناني، مطالبين بوضع حد للتهريب من مصادره من اجل حماية المنتجات الزراعية اللبنانية.

كما أثار الوفد مع الحريري موضوع الرسوم على مياه الري والآبار الجوفية، فأكدت الحريري على أحقية مطالب التجمع وضرورة العمل على دعم الانتاج الزراعي وتعزيز مقومات بقاء المزارعين في ارضهم، واعدة بمتابعة القضايا التي اثارها الوفد مع الرئيس الحريري والوزارات والادارات المختصة.

العبدالله

واستقبلت النائب الحريري في مجدليون أيضاً، رئيس «تجمّع رجال وسيدات الأعمال اللبناني – الصيني» رئيس مجموعة أماكو الصناعية علي العبدالله، الذي عرض معها شؤونا اقتصادية وتنموية.

العبدالله شكر النائب الحريري على النشاطات والجهود التي تقوم بها لتحريك العجلة الاقتصادية في صيدا وضواحيها، ونوه بإطلاقها العديد من المنتديات في صيدا ولا سيما الاقتصادية منها في اطار حرصها على تفعيل الحوار مع كل القطاعات حول قضايا المدينة.

وعرض العبدالله مع النائب الحريري اوضاع منطقة عكار، مثمناً المبادرة التي اطلقتها تحت عنوان «عكار تحت الضوء» من خلال «مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة». 



أخبار ذات صلة

هوك: الحرس الثوري الايراني قدم مئات ملايين الدولارات للحوثيين وترسانة [...]
هوك: إيران تواصل أنشطتها لزعزعة الاستقرار في المنطقة
هوك: واشنطن تريد حوارا مع إيران يشمل الاتفاق النووي والصواريخ [...]