بيروت - لبنان 2018/09/25 م الموافق 1440/01/15 هـ

الحريري: لوضع خطة بأولويات احتياجات الناس

التقت «المستشفى الحكومي» وتابعت والسعودي أوضاع صيدا القديمة

حجم الخط

صيدا – مكتب «اللواء»:

عقدت النائب بهية الحريري في مجدليون، وبمشاركة رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي اجتماعا مع ممثلي مؤسسات وجمعيات تعمل في صيدا القديمة، خُصّص للبحث في سبل التعاون بين هذه المؤسسات من خلال لجنة او اطار مشترك تحت مظلة البلدية لتلبية كل القضايا الحياتية والاقتصادية والاجتماعية والصحية التي يحتاجها الناس في المدينة القديمة.
واستهلت النائب الحريري اللقاء بمعايدة الحضور بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك، منوهة بنشاط المؤسسات والجمعيات العاملة في صيدا القديمة وما حفلت به مسيرتها الطويلة من عمل اجتماعي وانساني وتكافلي، وكيف حملت هذه المؤسسات المدينة قبل عودة الدولة اليها.
وقالت: نحن بحاجة لإطار جامع لكل المؤسسات التي تعمل في صيدا القديمة تحت مظلة بلدية صيداوان يكون لدى هذا الإطار خطة مشتركة تتضمن رؤية واضحة وعملية لكيفية التصدي لكل القضايا التي تعتبرأساسية للمواطنين المقيمين في المدينة القديمة واعني بها الجوانب الإقتصادية والاجتماعية والحياتية طبعا مع متابعة العمل على الجانب التراثي. والهدف وضع لائحة بالأولويات لتستفيد المدينة القديمة من كل دعم يأتيها وان تكون هناك أنشطة مشتركة ونحن بذلك لا نغلق الباب امام أحد ونريد ان تبقى لكل مؤسسة وجمعيةخصوصيتها وعلاقاتها وامتدادها. والاجتماع اليوم هو فقط بداية للبحث بهذه االخطوة ونحن نفتخر اننا نعمل تحت لواء البلدية.
من جهته، اثنى المهندس السعودي على دور المؤسسات والجمعيات العاملة في صيدا القديمة تحت اشراف البلدية وآملا في المزيد من التعاون لمعالجة كافة المشكلات التي يعانيها اهلنا في المدينة القديمة ومتابعة العمل على تنميتها على شتى الصعد. 
ثم كانت مداخلات من عدد من الحاضرين اثنت على هذه الفكرة وتقرر متابعة البحث في لقاءات لاحقة.
استقبلت النائب بهية الحريري في مجدليون، وفدا من مستشفى صيدا الحكومي الجامعي، تقدّمه رئيس مجلس ادارة مدير عام المستشفى الدكتور احمد الصمدي، وضمَّ ممثلين عن إدارة المستشفى والجسم طبي والموظفين، حيث قدم الوفد الشكر للنائب الحريري على اهتمامها بأوضاع المستشفى والموظفين، ولا سيما لجهة متابعتها مع وزارة المالية انجاز جداول سلسلة الرتب والرواتب للموظفين، ومساعيها الحالية من اجل تأمين سبل تغطية فارق السلسلة بالنسبة للمستشفى، وجهودها لدى وزارة الصحة من اجل عدم المساس بالسقف المالي لمستشفى صيدا الحكومي.
كما جرى التداول في احتياجات المستشفى على كافة الصعد، وفي قضايا استشفائية وصحية تهم المدينة ومحيطها.
وأكدت الحريري أمام الوفد حرصها وسعيها الدائم من اجل تأمين انتظام عمل مستشفى صيدا الحكومي بشكل طبيعي نظرا لما يشكله هذا المرفق الاستشفائي الحيوي في المدينة من ملاذ وحيد للمرضى من ذوي الأوضاع الاجتماعية الصعبة والفئات الشعبية الفقيرة في هذه المنطقة، ولذلك فإن دعمه والوقوف الى جانب ادارته وحقوق موظفيه والعاملين فيه هو حق لأبناء هذه المنطقة على دولتهم، وأن السعي لتأمين هذا الحق بالنسبة لنا هو واجب نقوم به وسنبقى نؤديه تجاههم وتجاه أهلنا في المدينة.



أخبار ذات صلة

دعوة وفد من كبار رجال الدين المسيحي اللبناني لزيارة الأردن
قائد «اليونيفل» في «اليوم الدولي للسلام» يشدّد على التعاون لسلام [...]
صيدا تستعيد سيرة ابنتها نبيهة لطفي بعرض فيلم تسجيلي افتتاحاً [...]