بيروت - لبنان 2019/11/22 م الموافق 1441/03/24 هـ

النبطية وكفررمان: مسيرتان طلابية وليلية لإسقاط النظام

من مسيرة قرع الطناجر الليلية في كفررمان
حجم الخط

النبطية - سامر وهبي:

احتشد طلاب الجامعات والثانويات في النبطية أمس أمام السراي الحكومي في المدينة احتجاجا على الاوضاع السائدة في لبنان، رافعين علما لبنانيا كبيرا وهتفوا شعارات تطالب بـ»جامعة وطنية قوية لتأمين مستقبلنا» مؤكدين أن حراكهم طلابيا، ومردّدين «ثورة ثورة»، وهتفوا للمطالبة بإسقاط النظام واستعادة المال المنهوب، مندّدين بالضرائب والفساد والاستبداد، على وقع أغان حماسية وثورية.

واستقدمت قوى الامن الداخلي تعزيزات الى محيط الاعتصام بإشراف رئيس جهاز أمن السفارات في النبطية النقيب عباس عنيسي.

وكان الطلاب قد تجمعوا صباحا في شارع الجامعات في النبطية، حاملين الاعلام اللبنانية في وقفة احتجاجية للمطالبة بالحقوق، ثم ساروا 

 في تظاهرة جابت الشوارع الرئيسية والسوق التجارية وصولا الى السراي الحكومي وسط تعزيزات امنية.

راهبات النبطية

إلى ذلك، عقد مجلس الأهل في ثانوية السيدة للراهبات في النبطية إجتماعا طارئا، تناول فيه ما جرى خلال اليومين الماضيين في الثانوية.

وأكد المجلس أن ما جرى تداوله عبر وسائل الإعلام والتواصل الإجتماعي لجهة إتخاذ الإدارة قرارا بطرد بعض الطلاب المشاركين في الحراك هو غير صحيح ولا يمت إلى الحقيقة بصلة بدليل أن إدارة الثانوية بشخص رئيستها الأم ماري توما هي التي واكبت دخول جميع الطلاب إلى صفوفهم لمتابعة يومهم الدراسي كالمعتاد.

وبناء على ما تقدم نتمنى على أهلنا الكرام التعاون مع إدارة الثانوية الحكيمة في تطبيق الأنظمة والقوانين المرعية الإجراء وتحمل كامل المسؤولية لناحية الحضور والغياب لإبنائنا عن الثانوية، وذلك حرصا على سلامتهم وحسن سير العملية التربوية ومتابعة العام الدراسي بشكل منتظم وناجح.  

{ وليلاً، نظّم المحتجون المعتصمين عند دوار كفررمان، مسيرة قرع على الطناجر احتجاجا على الاوضاع في لبنان ولمحاسبة ناهبي المال العام

تقدّم المسيرة حملة الاعلام اللبنانية وسار فيها المعتصمون وهم يقرعون على الطناجر وجابوا شوارع كفررمان وصولًا الى ساحة العين ومن ثم العودة الى الدوار وهم يرددون ايضا هتافات ثورة ثورة.



أخبار ذات صلة

بكين ترغب باتفاق تجاريّ مع واشنطن.. لكنّها لا تخشى الحرب [...]
مسيرة من جل الديب إلى ساحة الشهداء في العرض المدني [...]
ضبط مواطن يهرب دولارات مزورة في مطار بيروت