بيروت - لبنان 2019/09/23 م الموافق 1441/01/23 هـ

باص «جينا الدار» من أفضل 10 مبادرات مبتكرة

من أفضل 10 مبادرات مبتكرة للتنمية المستدامة
حجم الخط

أعلنت منظمة «أبعاد» في بيان انه تم إختيار مشروع باص «جينا الدار» كواحد من أصل أهم 10 مبادرات مبتكرة على مستوى العالم والهادفة الى تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأشار البيان، الى انه تمت دعوة المنظمة للمشاركة في القمة التي ستعقد في نيويورك لتعريف هذه المبادرة أمام العديد من رواد ورائدات الإبتكار من القطاعين الخاص والعام، وقادة الأعمال الخيرية، وصناع /صانعات السياسات، والأكاديميين/ات، وكثر ممن يعملون حاليا على دعم حلول التنمية المستدامة».

وقالت مديرة منظمة «أبعاد» غيدا عناني التي ستمثل لبنان في هذا الحدث: «نشعر بالفخر الكبير لاختيارنا من ضمن أفضل عشر مبادرات على مستوى العالم، هذا من دون أدنى شك يساعد موضعة لبنان كبلد ريادي في المنصات الدولية وابراز الجهد الكبير الذي يتم القيام فيه في بلدنا لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وخاصة الهدف الخامس والمتعلق بتحقيق المساواة الجندرية».

واوضحت ان قمة الحلول الخاصة في الأمم المتحدة - UN Solutions Summit تعقد سنويا في مقر الأمم المتحدة في نيويورك خلال أسبوع، في نهاية ايلول. وتهدف الى تكريم والقاء الضوء على عمل الفرق والمنظمات الاستثنائية التي تضع حلولا مبتكرة تتناول أهداف التنمية المستدامة. ويتضمن هذا الحدث الخاص جلسات تفاعلية على وسائل التواصل الاجتماعي مع صانعي/ات الحلول المختارين/ات.

واعلنت عن انه «منذ إنطلاقته في العام 2016، استطاع برنامج «جينا الدار» الوصول إلى الآلاف من الفئات المهمشة في المناطق النائية في لبنان، وقد قدم الباص ولا يزال خدماته المتخصصة التي تسعى للحد والتوعية من كافة أشكال العنف ضد النساء والفتيات. وتقول احدى صاحبات الحق المشاركة في انشطة المشروع «وجود الدعم النفسي والتوعية هو أمر أساسي لنا خصوصا وأننا نعيش في مناطق بعيدة، من المفيد لنا أن نعرف أن هناك مساحة آمنة لنا للكلام والتعبير وان هناك من يسمعنا».

وذكر البيان ان باص «جينا الدار» هو باص يتنقل في عدة مناطق وبلدات لبنانية منذ انطلاقته عام 2016 مع فريق عمل متخصص ليقدم خدمات حول الوقاية والحد من جميع أشكال العنف ضد النساء والفتيات، خصوصا اللواتي يواجهن تحديات للوصول إلى المراكز المجتمعية، ما يؤثر سلبا على إستفادتهن من الخدمات المتخصصة.



أخبار ذات صلة

الرياضي لانطلاقة واعدة بالبطولة الاسيوية رغم تصنيفه بالمجموعة النارية..
الرياضي يستهل حملته الاسيوية بمواجهة بطل كوريا الجنوبية..
المجتمعون خلال اللقاء
إقرار اليوم العالمي لمناهضة الإسلاموفوبيا لتفكيك خطابات الكراهية
ميسي ورفاقه لاعادة برشلونة الى سكة الانتصارات
فالفيردي قلق لاداء برشلونة ويعترف ان ريال مدريد فريق رائع..