بيروت - لبنان 2019/09/15 م الموافق 1441/01/15 هـ

جبيل تتحضر لموسم الصيف

حجم الخط

استضافت بلدية جبيل ورشة عمل في اطار مشروع "زيادة المرونة الاجتماعية والبيئية للأنظمة البحرية والساحلية في لبنان لمواجهة تغيّر المناخ" في المركز الثقافي البلدي بدات عند الحادية عشر صباحا واستمرت حتى ساعات بعد الظهر.

كما وتتحضر مدينة جبيل لاستقبال مهرجان النبيذ ايام ٤-٥-٦ تمّوز القادم ابتداء من الساعة ٧:٣٠ مساء، عند مرفأ جبيل الاثري.

والتقى رئيس بلدية جبيل وسام زعرور وتجار مدينة جبيل النائب في تكتل الجمهورية القوية زياد الحواط .وتدارس المجتمعون تطورات الحركة الاقتصادية في مطلع الصيف وكيفية انعاش الاسواق التجارية خلال موسم المهرجانات وطيلة الموسم السياحي وسط التوقعات بصيف سياحي مميز.

وفي اطار التحضيرات للانشطة الصيفية وتحت عنوان "بيبلوس الابداع صانعة الحَرِف والحِرَف"، تجمع حديقة الحرفيين في السوق القديم في جبيل أعمالاً حرفيّة لبنانيّة طيلة شهري حزيران وتموز ٢٠١٩.

هذا المعرض المخصّص للحرفيين والرسّامين والمصوّرين والموسيقيّين، ويفتح ابوابه أمام الزوّار ابتداءً من الخامسة مساءً لغاية الثانية عشر فجراً.

كما وينظّم المركز الثقافي البلدي في جبيل مدرسة صيفية للأولاد بين عمر ٥ و١٢ سنة، من ١٥ تموز الى ١٦ آب، تتضمّن نشاطات ترفيهية وتثقيفية ورحلات.

ولمزيد من المعلومات الاتصال على الرقم ٠٩٩٤٦٨٨٨

وفي اطار الاشغال البلدية تنتهي قريباً الأشغال في الطريق التي باشرت بلدية جبيل بشقّها من امام مؤسسة كهرباء جبيل باتجاه الاوتوستراد الشرقي، والتي تخفّف من زحمة السير على الطريق رقم ١٣ (voie 13)، اذ تشكّل منفساً للسيارات القادمة الى منطقة الحروف الجبيلية والخارجة منها.



أخبار ذات صلة

توقعات الأبراج ليوم الاحد 15/09/2019
بنيته كالزرافة.. العلماء يكشفون عن أضخم طائر حلق في السماء [...]
انشقاق جديد وصفعة غير متوقعة لجونسون والأخير متفائل