بيروت - لبنان 2019/11/12 م الموافق 1441/03/14 هـ

حاصبيا: الطلاب ماضون في تحرّكهم

اعتصام طلاب حاصبيا في ساحة السراي الشهابية
حجم الخط

حاصبيا – حسين حديفة:

نفّذ المئات من طلاب المدارس والثانويات الرسمية والخاصة في منطقة حاصبيا صباح أمس، اعتصاما تحت عنوان «إيد بإيد لنبني مستقبل جديد»، وذلك في باحة السراي الشهابية وسط حاصبيا، للتعبير عن تضامنهم مع زملائهم الطلاب في باقي المناطق اللبنانية.

ورفع المعتصمون الأعلام اللبنانية وانشدوا النشيد الوطني اللبناني وحملوا اللافتات وردّدوا هتافات «ثورة ثورة» و»كلن يعني كلن»، مؤكدين على المضي في تحركهم حتى تحقيق كامل مطاليبهم ومحاسبة الفاسدين واسترداد الاموال المنهوبة الى خزينة الدولة، وذلك في ظل انتشار كثيف للجيش والمخابرات وقوى الامن الداخلي والأمن العام وامن الدولة، بهدف تأمين الهدوء للمعتصمين وتسهيل حركة انتقال المواطنين على الطرقات الرئيسية والفرعية التي كانت حركتها طبيعية بما فيه الطريق الدولية التي تربط الجنوب بالبقاع عبر الحاصباني ضهر الاحمر كما وفتحت معها ايضا كافة الدوائر والمؤسسات الحكومية، وكذلك المصارف ابوبها امام المواطنين بصورة طبيعية دون ان يسجل ما يكر سير العما داخل هذه المؤسسات.

واستغرق اعتصام الطلاب حتى العاشرة تقريبا ليعود بعدها قسم من الطلاب الى مدارسهم لا سيما من هم في المدارس الخاصة فيما انصرف القسم الآخر الى منازلهم.

*وفي سياق متصل نفذ طلاب ثانوية شبعا الرسمية مسيرة انطلقت من باحة الثانوية حتى الساحة العامة وسط البلدة للتاكيد على تضامنه مع طرب لبنان والتاكيد على نيل حقوقهم.

وكانت قد سجلت منذ ساعات الفجر الباكر حركة لافتة للقوى الامنية من جيش وقوى امن داخلي على كافة طرقات المنطقة هدفت الى الحفاظ على الامن والهدوء وتسهيل امور المواطنين.  


أخبار ذات صلة

المسؤول الاعلامي لحركة الجهاد: بعد انتهاء تشييع بهاد أبو العطا [...]
التحكم المروري: قطع السير على طريق المتحف باتجاه العدلية امام [...]
الوكالة الوطنية: مسيرة للمحتجين في بعلبك واقفال مركز أوجيرو وإقفال [...]