بيروت - لبنان 2018/10/22 م الموافق 1440/02/12 هـ

عسّاف تفقّد محكمة جبل لبنان في شحيم: مثال ينبغي الإقتداء به بالتنظيم والأداء

حجم الخط

تفقّد رئيس المحاكم الشرعية السنية العليا في لبنان المدير العام الشيخ الدكتور محمد احمد عساف محكمة جبل لبنان الشرعية السنية في شحيم، يرافقه قضاة الشرع المشايخ وائل شبارو ووسيم فلاح، حيث كان في استقبالهم رئيس المحكمة الشرعية في شحيم القاضي الشيخ احمد درويش الكردي، في حضور قاضي الشرع الشيخ رئيف عبد الله والقاضي الشيخ محمد هاني الجوزو وموظفي المحكمة.
وبعد جولة على أقسام وغرف المحكمة، تحدث الشيخ عساف معربا عن سروره لوجوده في محكمة شحيم، وقال: «سعدت بزيارة محكمة جبل لبنان الشرعية السنية في شحيم التي يرأسها القاضي الشيخ احمد درويش الكردي، ووجدت ان هذه المحكمة هي مثال للمحاكم الشرعية السنية التي ينبغي الإقتداء بها في تنظيمها وحسن أدائها، وأتمنى على جميع زملائي في المحكمة الشرعية السنية في جبل لبنان ان يكونوا مثالا يحتذى في جميع الأمور وان تسير الدعاوى بشكل يليق بالمحاكم الشرعية السنية، وهذا جدير بالقاضي الشيخ احمد الكردي الذي يسعى الى ذلك دائما، وانا سعدت بهذه الزيارة التي اعتبرها عزيزة على قلبي».
وردّاً على سؤال عما اذا كان هناك من معوقات بوجه مهمته، قال: « الحمدلله لا توجد اي معوقات، ودائما نسعى إلى أن تكون المحاكم الشرعية السنية في لبنان تعمل لما يرضي الله ورسوله».
ثم تحدّث القاضي الشيخ الكردي فقال: «تشرفنا وسعدنا في هذا اليوم الطيب المبارك بزيارة رئيس المحاكم الشرعية السنية الشيخ محمد عساف مع اخواننا القضاة، لأن الزيارة تؤكد على لحمة القضاء الشرعي وتواصله وبها نشد أزر المحاكم للنهوض بالمجتمع الإسلامي وفق الشريعة الإسلامية حتى يشعر الناس بالأمان والاطمئنان وان حقهم مؤكد لدى محاكمنا الشرعية».
وأضاف: «أتممنا التنظيم الشكلي للمحكمة من جهة تأمين قوس المحاكمة وترتيب الغرف والأقسام، ولكن حرصنا على الجوهر والمضمون وعدم تأخير دعاوى الناس والإسراع بإحقاق الحق الذي نعتبره واجبا شرعيا علينا ولن نتأخر عنه أبداً».
بعدها أقام القاضي الشيخ رئيف عبد الله في دارته في شحيم مأدبة غداء تكريمية على شرف الشيخ عساف والوفد المرافق، حضرها النائب بلال عبد الله واللواء ابراهيم بصبوص وعدد من قضاة الشرع والعلماء والمشايخ والفاعليات والقضاة.
وألقى الشيخ عبدالله كلمة أثنى فيها على «جهود الشيخ عساف ودوره الكبير في تعزيز المحاكم الشرعية في لبنان».
وألقى الشاعر خالد العلي قصائد عدة حيا فيها الشيخ عساف واللواء بصبوص والحضور.



أخبار ذات صلة

قراءة الفاتحة لروح الحسن في بتوراتيج
ماروتي يقلِّد عفيش نجمة التضامن: ندعم الجهود لحماية الإرث الثقافي
«الديمقراطية» بحثت مع سوسان و«الجماعة» أوضاع مخيّم المية ومية