بيروت - لبنان 2018/08/21 م الموافق 1439/12/08 هـ

عون افتتحت مركز التدريب الجديد للصليب الأحمر

حجم الخط

افتتحت عقيلة رئيس الجمهورية ناديا الشامي عون المركز الاجتماعي «مينرفا واسكندر نجار»_ مركز التدريب الجديد للصليب الاحمر اللبناني، في مجمع فؤاد شهاب الرياضي في جونية، وذلك في حضور رئيس الصليب الاحمر اللبناني الدكتور انطوان الزغبي، القيم على المشروع ريمون نجار.
وجالت عون في ارجاء المركز واطلعت على أهم تجهيزاته وانشطته والدورات التدريبية التي يقيمها، حيث تم التأكيد من قبل الدكتور الزغبي وكريم نجار على أهمية المركز الفريد والاول من نوعه على الصعيد الوطني وفي منطقة الشرق الاوسط، وهو سيوفّر اهم التدريبات لخدمات الاسعاف ليس فقط من قبل مدربين ينتمون للصليب الاحمر اللبناني بل ايضا الدولي، وستكون الدورات للعموم ولمن يرغب من عمر 17 سنة.
وبعد انتهاء الجولة، انتقل الجميع الى القاعة الرئيسية للمركز، ثم قدم نائب امين عام الصليب الاحمر اللبناني للدعم والتطوير نبيه جبر عرضا عن المركز الذي يهدف الى العمل على تطوير انشطة التدريب الوطنية الخاصة بالصليب الاحمر اللبناني من تدريب المدربين والمسعفين وقادة الفرق والكوادر العملانية ورؤساء المراكز الى التدريب على البحث والانقاذ إضافة الى تقديم دورات اسعافات اولية للعموم ضمن رؤية تهدف الى ان يصبح المركز مركزا تدريبيا اقليميا للشركاء لحركة الصليب الاحمر والهلال الاحمر، والهدف الاساسي هو التمكن من تدريب 50 الف مواطن في السنة. 
ثم القى رئيس اتحاد بلديات كسروان رئيس بلدية جونية جوان حبيش تحدث فيها عن أهمية المركز الذي «أنجز بفضل اجتماع ثلاثة: مدينة جونية وجمعية الصليب الاحمر اللبناني ومؤسسة ريمون وعايدة نجار».
وتحدث المحامي ألكسندر نجار بإسم ريمون نجار أكد فيها أن «مؤسسة الصليب الاحمر تواجه المخاطر لانقاذ الانسان الى درجة التضحية بالنفس حتى الاستشهاد من أجل تأدية الرسالة الانسانية».
والقى الزغبي كلمة وصف فيها المناسبة بـ «اليوم العظيم في تاريخ الصليب الأحمر اللبناني»، وقال: «نحتفل معكم جميعا، عائلة الصليب الأحمر اللبناني وأصدقاؤها والخيرون برعايتكم التي تدل على إنسانية وخدمة وعطاء في مرحلة عنوانها الجمع وأساسها العمل وغايتها صون كرامة الإنسان في لبنان».



أخبار ذات صلة

مات حلاق الضيعة*
زحلة تحتفل بعيد الزهور مزينة بالطيور؟
سقلاوي يكرِّم منظّمي مهرجان الجيش