بيروت - لبنان 2020/10/28 م الموافق 1442/03/11 هـ

كورونا اجتاحت نادي فقرا ومبنى بلدية ذوق مصبح.. وعصابة سلب في جونيه

حجم الخط

بعد تسجيل اصابة وحيدة بالكورونا في العائلة ، عمدت إدارة سنتر رزق في عشقوت - وسط كسروان الى تعقيم المحل بالكامل و خضع جميع العاملين لفحص PCR و اتت جميع النتائج سلبية.

وكانت بلدية عشقوت قد اعلنت عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس COVID 19 إلى أربع إصابات مؤكدة، خلال ال ٤٨ ساعة الفائتة.
لذا طلبت من جميع المواطنين الالتزام الكامل بإجراءات الوقاية
والسلامة العامة وتمنت الشفاء العاجل للمصابين و الصحة للجميع .

هذا واعلنت بلدية رعشين عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كوفيد ١٩، الى تسعة اصابات مؤكدة، منذ بداية جائحة كورونا، من ضمنهم حالتي شفاء وحالة وحيدة مؤكدة خلال ال 24 ساعة الفائتة.

وفي كفردبيان تبين ان الدكتور شادي سعادة الطبيب المناوب في نادي فقرا مصاب بفيروس كورونا ، لذا قامت بلدية كفردبيان باجراء فحوصات ال PCR لعدد من المخالطين المحتملين ، مع العلم بان هؤلاء الاشخاص كانوا يتخذون الاجراءات الوقائية اللازمة.وتمنّت على الجميع الوعي والمسؤولية

كما سجلت وزارة الصحة حالة كورونا ايجابية في بلدة بطحا .كما أعلنت بلدية زوق مصبح عن اصابة بين العمال الأجانب في البلدية مما اضطر الى اقفال للمبنى البلدي . واعلن رئيس البلدية انه بفضل الوعي و الخوف على السلامة العامة و سلامة موظفي و أبناء بلدة زوق مصبح قرّر رئيس بلديتها المحامي عبدو الحاج إقفال مبنى البلدية بسبب إصابة عامل أجنبي بفيروس الكورونا مع العلم أن هذا العامل لا يختلط مع الموظفين في المبنى البلدي و قد تواصل الرئيس مع وزارة الصحة و الترصد الوبائي و بانتظار نتائج فحوصات ال Pcr لجميع الموظفين و الإنتهاء من تعقيم البلدية و المباني ، تعاود البلدية عملها الطبيعي .

وفي ظل اجتياح كورونا لم توفّر عصابات السلب تنفيذ عمليات في جونيه .فقظ تم توقيف عصابة سلب نفذت عمليات في جونية و كفردبيان.وكانت قد حصلت في الآونة الأخيرة عدّة عمليات سرقة من داخل سيارات، بعد كسر زجاجها من قبل مجهولين، وبخاصةٍ ضمن محافظتي بيروت وجبل لبنان.
على الأثر، كثّفت شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي إجراءاتها في أماكن حدوث هذه العمليات تمهيداً لتوقيف الفاعلين.
ونتيجةً للإستقصاءات والتحريات المكثّفة، التي قامت بها القطعات المختصة في الشعبة، توصّلت الى تحديد هوية الفاعلَين، وهما:
ا. ر. (مواليد عام 1971، لبناني)

ب. م. (مواليد عام 1968، لبناني)

كما تبيّن انهما من أصحاب السوابق الجرمية بقضايا السرقة من داخل السيارات، وقد أوقفا سابقاً عدّة مرّات، بالجرم ذاته.
بتاريخ 11-9-2020، وبعد عملية رصد ومراقبة دقيقة، تمكّنت قوّة خاصّة تابعة للشعبة من توقيفهما -بالتزامن- في منطقة الضاحية، وضبطت بحوزتهما مستندات رسمية مزوّرة، والسيارة المستخدمة من قِبلهما في عمليات السرقة.
بالتحقيق معهما، اعترفا بتزوير مستندات رسمية، وبتنفيذ أكثر من /15/ عملية سرقة من مناطق: كفرذبيان، جونية، المنصورية، الأشرفية، الرملة البيضاء، ميناء الحصن، الحمراء وصور.
كذلك اعترف الموقوف الأول بتعاطي المخدّرات.

أجري المقتضى القانوني بحقّهما، وأودعا مع المضبوطات المرجع المختص.


أخبار ذات صلة

دياب: على فرنسا منع استغلال شعار الحريات التي تسيء للأديان
جولة للصحافيين مع الجيش اللبناني على مقربة من مكان التفاوض [...]
انتهاء جلسة مفاوضات ترسيم الحدود البحرية في الناقورة