بيروت - لبنان 2018/10/22 م الموافق 1440/02/12 هـ

مؤتمر لدعم مشروع عزام لتسلّق أعلى قمم العالم

حجم الخط

عقدت الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية وبلدية الدكوانة، مؤتمرا صحفيا في فندق لو رويال في ضبيه، في حضور رئيسة الهيئة كلودين عون روكز ورئيس بلدية الدكوانة المحامي أنطوان شختورة وعدد من رؤساء وأعضاء الجمعيات والمكتب التنفيذي وأعضاء الهيئة، تناول مسيرة الدكتورة جويس عزام في تسلق القمم ودعم مشروعها، كأول امرأة لبنانية تتسلق أعلى 7 قمم في العالم.
استهل المؤتمر بعرض فيلم قصير من إخراج إيليا سيقلي (Quest For Everest) يلخص مسيرة عزام في تسلق القمم ويضيء على أهدافها المستقبلية. 
ثم ألقت عون روكز كلمة اشارت فيها الى «التحديات والصعوبات التي تواجه المواطنة اللبنانية في مختلف المجالات والتي تشكل عائقا أمامها وتمنعها من النجاح ومن تحقيق أحلامها». وعن قانون الجنسية، قالت روكز: «لقد انتهينا من دراسته ونحن بصدد إضافة آخر التعديلات اللازمة عليه بما يضمن المساواة بين الجنسين، بهدف إعطاء الأم اللبنانية حق نقل جنسيتها لأولادها».
من جهته، اكد شختورة أن الدكوانة «آمنت وتؤمن بدور النساء الأساسي في المجتمع»، مهنئا الهيئة الوطنية لشؤون المرأة برئيستها كلودين عون روكز «النشيطة والديناميكية والفاعلة والداعمة لدور النساء في المجتمع»، ومنوها «بنضالها من أجل لبنان وسيادته وحريته».
أما المديرة التنفيذية لجمعية «حماية» لما يزبك، فألقت الضوء على «أهداف الجمعية التي تتمثل في حماية الأطفال من كافة أنواع العنف وتحسين مبادئ ومقومات الطفولة في لبنان، وعلى أهمية دور الدكتورة جويس عزام في مساعدة الأطفال وتشجيعهم على تخطي المشاكل والظروف النفسية والجسدية الصعبة التي يعيشونها». بدورها، ألقت المتسلقة عزام كلمة، قالت فيها: «من خلال مسيرتي في تسلق القمم، أوجه رسالتي اليوم إلى كل طفل وشاب وامرأة، خصوصا أولئك الذين فقدوا الأمل في أحلامهم، لأؤكد لهم أنه بإمكانهم تحقيقها مهما كثرت الصعوبات». وأعلنت عن موقع التبرع: ‏https://www.indiegogo.com/projects/take-joyce-to-mt-vinson-sports-women/x/19174872#/  


أخبار ذات صلة

قراءة الفاتحة لروح الحسن في بتوراتيج
ماروتي يقلِّد عفيش نجمة التضامن: ندعم الجهود لحماية الإرث الثقافي
«الديمقراطية» بحثت مع سوسان و«الجماعة» أوضاع مخيّم المية ومية