بيروت - لبنان 2018/10/17 م الموافق 1440/02/07 هـ

«مجمع مسجد الحريري» في صيدا استضاف الداعية المصري عبد الكافي

حجم الخط

صيدا – سامر زعيتر:

استضاف «مجمع مسجد الحاج بهاء الدين الحريري» في صيدا، الداعية المصري الشيخ الدكتور عمر عبد الكافي، في لقاء نظّمه المجمع تحت عنوان «الدين والحياة»، بمشاركة عدد من رجال الدين، تقدّمهم المسؤول التنظيمي لـ «الجماعة الاسلامية» في الجنوب الشيخ مصطفى الحريري، وأسرة المجمع «رئيس مجلس الإدارة علي الشريف، إماما المسجد الشيخ عبد الله البقري والشيخ محمود سمهون وحشد من المصلين.
استهل اللقاء بكلمة بإسم المجمع ألقاها الشيخ عبدالله البقري، الذي رحّب بالداعية عبد الكافي، منوهاً بأسلوبه في الدعوة المحبب الى عقول وقلوب الناس.
وتحدّث الداعية عبد الكافي، متناولاً عنوان اللقاء»الدين والحياة» وكيفية المواءمة بينهما، على قاعدة التفريق بين «الحلال والحرام»، ومستعرضاً سلسلة مواقف ومآثر من سيرة النبي محمد (صلى الله عليه وسلم)، والصحابة (رضوان الله عليهم)، واهمية الاقتداء بهم في تعليم الناس الدين، وداعيا الى «اعتماد اسلوب الترغيب لا الترهيب، التبشير لا التنفير، والابتعاد علن الغلو والتطرف، وانتهاج التسامح والعفو كي يكون المجتمع وحدة متكاملة كالجسد الواحد مثلما قال رسول الله ((مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى)).
وفي الختام، سلم الشريف والبقري وسمهون، الداعية عبد الكافي درعا تكريمياً بإسم «مجمع مسجد الحاج بهاء الدين الحريري»، عربون محبة وتقدير.


أخبار ذات صلة

وفد وجهاء وفاعليات وادي خالد يزور مركز أمن الدولة في [...]
سعد عرض الأوضاع المعيشية والأمنية مع ضو وشمس الدين
سفير اليابان تفقّد مستشفيي حيفا والهمشري بعد دعمهما بمعدات متطوّرة [...]