بيروت - لبنان 2020/04/10 م الموافق 1441/08/16 هـ

«منازل العشق» في البترون

مشاركون في الندوة
حجم الخط

البترون - نالسي جبرايل يونس:

وقعت الشاعرة الدكتورة يسرى البيطار ديوانها الجديد «منازل العشق»، في ندوة دعا إليها كل من اللجنة الثقافية في بلدية البترون ومجلس الفكر ـ لبنان ومنتدى «لقاء» وجمعية «تجاوز» والرابطة الثقافية في رعية مار مارون البوشرية ورابطة البترون الإنمائية والثقافية وهيئة الطوارىء الشعبية في بلاد البترون، على مسرح ثانوية راهبات القلبين الأقدسين، في حضور ممثل النائب جبران باسيل المحامي نجم خطار، مديرة الثانوية جاكلين عجان.

قدمت الأديبة سليمة جرجس الندوة وأدارتها، ونوهت بمسيرة الشاعرة وعطاءاتها الفكرية والأدبية والشعرية «فهي تجعل الحرف يصلي والينابيع تخشع، تغني القوافي على عزفها وفي يراعها يتوحد الحزن والفرح رقة وعذوبة».

واستعاد رئيس اللجنة الثقافية في بلدية البترون هادي بركات في كلمة، ذكريات مع الشاعرة من على منبر ثانوية راهبات القلبين الأقدسين يوم كانت تلميذة ومن ثم معلمة اللغة العربية ومن ثم محامية وصولا الى محاضرة في الجامعة اللبنانية. 

وألقى الشاعر الدكتور الياس زغيب كلمة الهيئات الداعية، وتلا قصيدة من وحي المناسبة.

وكانت كلمة للحقوقي والشاعر الدكتور محمود عثمان قال فيها: «يسرى البيطار امرأة تليق بالشعر ويليق بها».

أما الاديب والشاعر الدكتور سهيل مطر، فألقى كلمة قال فيها: «مع يسرى أجمل ما في الدنيا هو الحب، وأجمل الشعر هو شعر الحب، حيث للكلمة سحر عيني امرأة، لا هي تنام ولا تدع أحدا ينام. والشاعرة التي لا تحب ولا تحب هي مسودة شاعرة ويسرى تحب».

في الختام رحبت الشاعرة بالحضور، وشكرت كل من شارك في تنظيم اللقاء وإنجاحه. ثم وقعت ديوانها للحضور.



أخبار ذات صلة

"سيادة العراق" خط أحمر.. الكاظمي يطلق تعهداته بـ"مباركة إيرانية"
تحوّل صادم بأكبر اقتصاد في العالم.. "17 مليون" فقدوا وظائفهم [...]
ترامب: نشهد الآن ذروة انتشار فيروس كورونا في الولايات المتحدة