بيروت - لبنان 2019/12/14 م الموافق 1441/04/16 هـ

منذ 25 عاماً 29 ألفًا و272 أعجوبة للقديس شربل تجتاح لبنان والعالم والغالبية مع غير المعمدين

واعجوبة يوم العيد شفاء امرأة مقعدة

حجم الخط

منذ 25 عاماً، إجتاحت أعاجيب القديس شربل العالم، ، والواضح من خلال هذا الفيض من الاعاجيب أن الله يريد أن يَخلُص الناس من خلال القديس شربل، عبر الايمان والصلاة، فعجائب شربل مستمدّة من نور الله ومحبّته اللامتناهية.

وهذا العام ايضا تحول عيد مار شربل  عرس قداسة في لبنان... فقد شهدت احتفالات عيد مار شربل نهاية هذا الاسبوع  اياما استثنائية استضافتها  جبيل وعنايا ...فتحولت الطرقات ابتداء من اوتوستراد جبيل الساحلي صعودا نحو عنايا، سيل من البشر ودفق من السيارات تقاطرت من كل انحاء لبنان منذ ليلة السبت الاحد ...كثيرون بل العشرات والمئات يقصدون المشي من ساحل جبيل الى ضريح مار شربل عنايا  لتقديم الشكر  على نعمة شفاء.. واخرون يقصدون دير عنايا ملتمسين من قديس لبنان نعمة الشفاء التي طال انتظارها ولكنها موقدة دائما برجاء الامل ونعمة الايمان ..عشرات الزياحات من المحبسة الى الدير وعشرات مسابح الوردية التي تم تنقطع والاف الشموع انارت عتمة الليل بأنوار العيد..حركة الباصات لم تهدأ منذ ساعات بعد ظهر السبت وما تزال حتى الساعة تنقل الزوار من جبيل الى عنايا ومن المحبسة الى الدير.. وقداسات العيد مستمرة على مدار الساعة. اعاده الله على لبنان وعلى المؤمنين طالبين شفاعة مار شربل بالخير والبركة.

الا ان جمال العيد تتوج بمقعدة نالت نعمة الشفاء مع وصولها الى الدير للمشاركة في احتفالات وصلوات العيد.

قَيَّم ​دير مار مارون- عنايا​ المسؤول عن توثيق عجائب ​​القديس شربل​​​ في​ الدير الأب ​لويس مطر أعلن من عنايا عن "تسجيل 29 ألفًا و272 أعجوبة للقديس شربل منذ ظهوراته حتّى اليوم، 10 بالمئة مع غير المعمّدين".

ومن أحد الاعاجيب التي تسجلت مؤخرا  هي لامرأة حامل من صور، تبيّن نتيجة الصورة الصوتية أنّ الجنين ميّت في أحشائها منذ 3 أسابيع، إلّا أنّها رفضت أن تبقى في المستشفى وتخضع لعمليّة إجهاض"، الا أنّ "المرأة وضعت صورة القديس شربل على بطنها وصلّت لمدّة ثلاثة أيام. بعدها، ذهبت إلى طبيب آخر وخضعت للصورة الصوتيّة، وأكّد لها أنّ الجنين بصحة جيّدة. عندها عرضت عليه الصورة السابقة ولفت إلى أنّ ​مار شربل​ قام بأعجوبته معها".

أعجوبة جديدة، لامرأة إيطالية كانت تعاني من مشاكل في الرحم، لكنّ القديس شربل شفاها وعادة حالة رحمها طبيعية".

وهذا غيض من فيض النعم والشفاءات التي تحصل بشفاعة مار شربل ويتم تسجيلها على مدار الساعة.

الا ان اسم نهاد الشامي بات مرتبطاً في ​لبنان​ والعالم باسم ​القديس شربل​، كونه شفاها منذ نحو ربع قرن. 

اللافت في هذه المرأة انها بقيت على ايمانها "البسيط" مدة 25 سنة، وتكتفي عند سؤالها  انها "علامة على الارض بفضل الجرح الذي تركه القديس على رقبتها". فتحولت حياة هذه المراة  الثمانينية الى شهادة حية  للاعجوبة التي خصّها بها الله بواسطة قديسه شربل.

من يقصد منزل نهاد الشامي ينال بركة من نوع آخر، ففي صدر المنزل صورة كبيرة للقديس شربل موجودة منذ أكثر من خمسة وعشرين عاماً بعد الأعجوبة في عنقها. 

الى أنها خلال قيامها مرة بزياح تكريم العذراء مريم في شهر آب، إستيقظت ووجدت صورة القديس شربل مضمّخة بالزيت الذي حاولت مسحه عن الصورة لكنه لم يكن يتوقّف عن التدفّق الذي بقي على مرّ السنوات". وتضيف: "تعرّض منزلي لحريق كبير أتى على كلّ شيء، وتمكّنت زوجة ابني من اطفائه دون ان يتمكن من صورة القدّيس أو من الزيت الذي يرشح منها"، معتبرةً أن "لهذه الصورة والزيت هدفان ورسالة أن قدرة الله أقوى من كلّ شيء".

وكعادته كل عام قصد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون دير مار شربل مع حشد من الفعاليات السياسية والعسكرية للمشاركة في قداس العيد.

النائب في «تكتل لبنان القوي» نعمة افرام، الذي تربطه علاقة خاصة بالقديس شربل،قال أنّه شخصياً "يثق بقديسي لبنان وليس بسياسيي لبنان، لان القديسين يثبتون له يوميّاً بأنّ لبنان باقٍ ككيان ولن يزول”.

وأكد افرام، "أنّ يد القديس شربل الخفية لم يبعدها يوماً عن سماء لبنان.وهو اليوم يطلب من مار شربل مهمّة خاصة، وقد سلّمه "الخطة الخمسية”الانقاذية التي طرحها، والتي وفق تعبيره ستجنّب لبنان الكارثة والقطوع الكبير.

النائب سيمون أبي رميا وبمناسبة عيد مار شربل والعدد الهائل الذي يتوافد الى الدير في عنايا والمحيط، طلب من رئيس مجلس إدارة مؤسسة كهرباء لبنان عدم اتخاذ إجراءات التقنين خلال هذين اليومين كي يتسنى للمصلين الاستفادة دون أي عائق وللمؤسسات السياحية في المنطقة استقبال الزوار.وهكذا حصل مع الشكر".



أخبار ذات صلة

بويز: خبر مفبرك حول "حسابات تابعة لباسيل"
كوريا الشمالية: على الولايات المتحدة الامتناع عن الاستفزازات إذا كانت [...]
حادث سير على مستديرة دوار أبو علي وسقوط جريح