بيروت - لبنان 2021/03/04 م الموافق 1442/07/20 هـ

نعته أحزاب وتيارات نقابية رحيل عبد الأمير نجدة

النقابي الراحل عبد الأمير نجدة «أبو علي»
حجم الخط

وافت المنية أمس، عضو قيادة الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان، ورئيس اتحاد نقابات النقل البري في لبنان، عبد الأمير نجدة «أبو علي».

وقد نعى الاتحاد الراحل في بيان، جاء فيه: «فقدت الحركة النقابية اللبنانية والعربية والعالمية علما من اعلامها النقابيين الذين كانوا المثال والقدوة في التفاني بمسيرة حياتهم النضالية دفاعا عن حقوق الطبقة العاملة اللبنانية وسائر السائقين والاجراء والمستخدمين والمزارعين.  

{ كما نعى رئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في صيدا والجنوب عبد اللطيف الترياقي النقابي نجدة، في بيان، جاء فيه: «نفقد هامة عمالية ومناضلا تاريخيا في قضايا العمال عامة والسائقين خاصة. النقابي عبد الأمير نجدة (أبو علي) ورفاقه طبعوا مرحلة من العمل النقابي مميزة وتأسيسية.. في هذه اللحظات نجد أنفسنا امام تحد تاريخي ووجودي يفرض علينا الحفاظ على الوحدة النقابية والدفع باتجاه لعب الدور الملزم لنا خاصة أن البلاد تعيش أخطر مراحلها الاقتصادية والمالية والصحية».

{ بدوره، نعى الحزب الشيوعي اللبناني واتحاد نقابات سائقي السيارات العمومية للنقل البري والمجلس الاقتصادي والاجتماعي والاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين، وجبهة التحرّر العمالي والاتحاد العالمي لنقابات العمال والاتحاد العربي لعمال النقل والاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب والاتحاد الدولي لنقابات عمال النقل في بيان، «القائد النقابي المناضل الكبير رئيس اتحاد نقابات سائقي السيارات العمومية المؤسس عبد الأمير نجده الذي انخرط في النضال منذ سنة 1949 واستمر بنضاله حتى آخر لحظة في حياته في التحركات النقابية والعمالية والوطنية والشعبية كافة وبخاصة قطاع السائقين العموميين وبذل كل جهد لتحقيق المكاسب والمطالب، وواجه المصاعب والمفاوضات وبكل صلابة ودعا إلى الكثير من التحركات المطلبية والوطنية وشارك وبذل كل حياته بالدفاع عن حقوق العمال والسائقين العموميين وشارك في الكثير من المؤتمرات العالمية والعربية والوطنية».

{ كذلك نعى المكتب العمالي المركزي لحركة «أمل» الراحل في بيان، واصفاً إياه بـ»الذي أفنى سني عمره في المطالبة بتحقيق مطالب قطاع النقل البري وكل الحركة العمالية النقابية على المستويين القطاعي والوطني»، وتقدّم المكتب من «ذويه ومن الاتحاد العمالي العام والحركة النقابية اللبنانية والعربية عامة، بأحر التعازي ، سائلين المولى عز وجل ان يسكنه فسيح جنانه ويتغمده بوافر رحمته».



أخبار ذات صلة

تركيا.. شفاء 7873 شخصا من كورونا يرفع حصيلة المتعافين إلى [...]
التحكم المروري: الطرقات المقطوعة ضمن منطقة البقاع هي: مستديرة ابلح [...]
البيت الأبيض: وفقا لمعلومات الـFBI ووزارة الأمن الداخلي فإن التهديدات [...]