بيروت - لبنان 2020/10/20 م الموافق 1442/03/03 هـ

نقابة الخبراء المحلفين الشماليين استقبلت المهنئين في دار نقابة المحامين في طرابلس

حجم الخط

استقبلت نقابة الخبراء المحلفين الشماليين المهنئين بمناسبة تأسيسها، برئاسة نقيبها وليد صاري، وأعضاء المجلس الأساتذة: الياس رزق جبور، شارل طبون، نورما نقولا، هيثم عامودي، فادي الخوري، هيسم الزكاوي، يوسف حليس، ماجد موسى، ميشال سعد، مدحت الصفدي، سعد الدين زريقة، وذلك في دار نقابة المحامين في طرابلس .

وكان لنقيب المحامين في طرابلس محمد المراد كلمةً ترحيبية، هنأ فيها أعضاء النقابة بهذه الخطوة المباركة على مستوى الشمال مؤكداً ان نقابة المحامين دارٌ لكل الناس .

وأكدّ النقيب المراد أن العدالة عبارةٌ عن شراكةٍ بين القضاء والمحاماة والأمن والخبراء، فالقاضي لا يستطيع أن يحكم بدون أمنٍ ،وبدون محامٍ يوضح الحقيقة ويغوص في التحليل والتفسير قانوناً وفقهاً وإجتهاداً، وبدون خبيرٍ مختص يُبدي رأياً علمياً في الموضوع.

وتابع النقيب المراد قائلاً :" تمنينا في مسودة بروتوكول التعاون مع القضاء، عدم الإستعانة بخبراء من خارج الشمال، لأن " اهل مكة أدرى بشعابها"، فبالتالي الأفضلية في قضايا الشمال للخبراء المحلفين الشماليين إن وُجدوا.
وختم النقييب المراد قائلاً:" نحن على إستعدادٍ لأقصى درجات التعاون، وتقديم كل التسهيلات، حتى التبليغات، ونحن مسرورون كنقابة محامين ان نستقبلكم اليوم في دار النقابة داركم ودار الجميع.

ثم ألقى النقيب صاري كلمةً توجه فيها بالشكر الى النقيب المراد على إستقباله، قائلاً:" وجودنا اليوم في مقر ام النقابات، نقابة المحامين في طرابلس، وبعهد ورعاية الصديق النقيب المراد، تاكيداً على عهدنا أن تكون نقابة الخبراء المحلفين الشماليين في خدمة العدالة وحقوق الإنسان معكم كتفاً الى كتف.

ثم قدم النقيب صاري درع شكر وتقدير للنقيب المراد على دعمه ومحبته وتعاونه المستمر لرفعة الشمال ولبنان


أخبار ذات صلة

وزارة الصحة: تسجيل 1392 إصابة جديدة بكورونا و5 وفيات
حل جماعة الشيخ أحمد ياسين ..ماكرون يتوعد "الإسلام المتطرف"
اللواء ابراهيم في صحة جيدة