بيروت - لبنان 2019/09/18 م الموافق 1441/01/18 هـ

وزير السياحة وسفيري الدنمارك وأرمينيا يكرمون المبشرة جاكبسون بدعوة من بلدية جبيل

حجم الخط

وزير السياحة وسفيري الدنمارك وأرمينيا يكرمون المبشرة جاكبسون بدعوة من بلدية جبيل

كرمت بلدية جبيل المبشرة الدنماركية ماريا جاكبسون التي أسست  ميتم "عش العصافير" في جبيل خلال المجازر  واهتمث بأكثر من أربعة الالف طفل خلال المجازر.

وأقيم الاحتفال في الميتم برعاية سفيري الدنمارك وأرمينيا ميريت جيهي وفاهاكن اتا بكيان،ومشاركة ممثل بطريرك الأرمن الأرثوذكس آرام الأول كيشيشيان المطران شاهيه بانوسيان، وزير السياحة اواديس كيدانيان، وسفراء: بلغاريا بويان بيلي واندونيسيا هاجريانتو ثوهاري، وأنتيكوا وباربودا حنا عكر، النائبين زياد الحواط  ومصطفى الحسيني، رئيس حزب السلام اللبناني المحامي روجيه اده، نائب رئيس اتحاد بلديات قضاء جبيل خالد صدقة، رئيس البلدية وسام زعرور وأعضاء المجلس البلدي، قنصل مولدافيا إيلي نصار، مسؤولة الآثار في جبيل في وزارة الثقافة تانيا زافين، الدكتور رشيد شمعون، مدير الميتم ساموئيل بويادجيان، ورئيس لجنة الوصاية جوزف بزجيان وعدد من رؤساء البلديات والمخاتير ومدعوين.

بعد كلمة ترحيبية لبويادجيان، تلا بانوسيان الصلاة على ضريح الراحلة.

وألقت سفيرة الدنمارك كلمة  شكرت "بلدية جبيل تنظيمها هذا الاحتفال. في الموضع الذي استقر فيه اكثر اكثر من اربعة الاف طفل.

من جهته، شكر السفير الأرميني ل"بلدية جبيل تكريم أم فاضلة ضحت وعملت من أجل أطفال الارمن اليتامى، وقدمت إليهم هذا الميتم، وحضنت الأطفال بمحبة وعناية فائقة"، وقال: "ستبقى ذكراها خالدة ولا يمكننا أن ننساها".

بعد ذلك، تلا بانوسيان رسالة البطريرك كشيشيان، ومما جاء فيها: "إنه لفرح عميق أن نجتمع معا في عش العصافير، فهذه الارض هي أرض مقدسة لشعبنا لأنها أصبحت جنة آمنة لآلاف الايتام من الابادة الارمنية، وأعطي هذا الميتم اسما من قبل مؤسسته ماريا جاكبسون الملقبة بأم الايتام لاهتمامها واندفاعها في تربية الايتام الذين اصبحوا قادة في مجتمعاتنا ودول العالم.

ثم وضع الحاضرون الورود على ضريح الراحلة، وجالوا في أرجاء المتحف.

بعدها توجه الجميع  إلى السوق القديم في جبيل سيرا على الاقدام واطلعوا من رئيس بلديتها وسام زعرور على "النهضة السياحية والثقافية والانمائية التي تحققت في مدينة الحرف.



أخبار ذات صلة

ارسم "Q" على جبينك.. هل أنت كاذبٌ بارع؟
قوى الامن: مفرزة سير بيروت الاولى تحجز عدداً من الفانات [...]
بعد كلام جبق.. غضب على "تويتر" بسبب محمد ريما