بيروت - لبنان 2020/04/07 م الموافق 1441/08/13 هـ

هو وهي 10-3-2020

ليلى بقسماطي الرافعي
حجم الخط

{ عايدة نصر الله رئيسة لجنة حقوق المرأة اللبنانية وبمناسبة «يوم المرأة العالمي» وجّهت تحية للمرأة في بيان تحت شعار «أنا جيل المساواة: إعمال حقوق المرأة»، مشيرة إلى ان هنالك عقبات متعددة في القانون وفي الثقافة من دون تغيير، ولم تزل النساء والفتيات يعانين من الاجحاف، فهن يعملن أكثر ويكسبن أقل وخياراتهن أقل، فضلاً عن اشكال متعددة من العنف في المنزل وفي الأماكن العامة. ولا يمكن لبلد واحد ان يدعي بأنه حقق المساواة بين الجنسين.

* * * *

{ الباحثان د. كريم المفتي ود. عمر نشابة يشاركان مؤسّسة عامل الدولية إطلاق تقريرها الأوّل حول «حالة الكرامة الإنسانية في لبنان للعام 2019»، الثانية عشرة ظهر الخميس 12 الجاري في قاعة الاجتماعات بمقر المؤسسة - المصيطبة - بيروت.

* * * *

{ ليلى بقسماطي الرافعي رئيسة «لقاء الثلاثاء» وانسجاماً مع التوجيهات الصحية والوقائية من فايروس كورونا، أعلنت عن تعليق نشاطات «لقاء الثلاثاء» بصورة مؤقتة على ان يعاودها بعد إنجلاء الصورة حرصاً على الضيوف والزوار. علماً أن الدار ستبقى مفتوحة لمن يريد التواجد أو الزيارة. من جهة ثانية حيّت النساء في يوم المرأة العالمي، وناشدت المرأة اللبنانية أن تواصل نضالها من أجل استكمال حقوقها في كل الميادين.

* * * *

{ سمير قسطنطين مدير عام مؤسّسة «وزنات» ينظم ورشتي عمل بعنوان: «Power up your charisma & happiness at the work place»، تستضيفها «وزنات» في بريتيك المتحف يومي الأربعاء والخميس في 11 و12 الجاري. تبدأ الورشة الأولى عند الخامسة مساءً.

* * * *

{ محمّد ماجد وبدعوة من مكتبة «التاء مربوطة» يعقد الجلسة الثالثة من ورشة «مبادئ كتابة الخط العربي»، السادسة والنصف من مساء غد الأربعاء 11 الجاري، في الحمراء. تتضمن الورشة شرح مبسط لمبادئ كتابة خط الرقعة: الحروف المفردة.

* * * *

{ الجامعة العالمية تستضيف ورشة عمل بعنوان: Emotional Intelligence for youg leaders، العاشرة من صباح السبت 14 الجاري في مقرها - البطريركية - قرب مقهى دردشات بيروت - لبنان.

* * * *



أخبار ذات صلة

التحقق من الأمن الغذائي في زمن فيروس "كورونا" المستجد
الحكومات الثلاث في سوريا في مواجهة فيروس "كورونا"
دياب ينفض الغبار عن حكومة التكنوقراط وينغمس في تقاسم السلطة [...]