بيروت - لبنان 2020/06/03 م الموافق 1441/10/11 هـ

هو وهي 11-5-2020

ميرنا ضومط
حجم الخط

{ د. ميرنا ضومط رئيسة نقابة الممرضين والممرضات في لبنان. تعقد مؤتمراً صحافياً بعنوان: «حقكن تاخدو حقوقكن»، بمناسبة يوم الممرض/ة العالمي والسنة العالمية للتمريض 2020 الذي يصادف 12 أيار، وذلك عند الساعة 11.00 قبل ظهر غدٍ الثلاثاء في مقر النقابة - سن الفيل - بوليفار بيار أمين الجميل.

*****

{ المحامي فهمي  رشيد كرامي، ومن على منبر صالون ناريمان الثقافي (أون لاين)، كانت له كلمة أضاءت على عدّة نقاط أبرزها: دور الصالون في طرابلس وأهمية مسيرته في ظل أزمة كورونا والتحديات التي يواجهها الوطن، وقد تمنى للصالون الاستمرار والتواصل مع النخب للتداول وإغناء الإرث الثقافي. ثم تطرق إلى أزمة كورونا وأخذ العبر منها والاستفادة في ما بعدها لحماية البيئة، تقوية الروابط العائلية والأخذ بالاعتبار مبدأ التكافل الاجتماعي الذي اعتبره المنقذ أمام الأزمة وأقوى من أي منظومة اقتصادية، فالفيروس الصغير حطم صورة أكبر دولة، ولم يبقَ سوى إنسانيتنا وأخلاقياتنا وتقديرنا للبشر،  ثم ختم كلمته بضرورة النظر بتطبيق القوانين بصورة إنسانية، فالقانون ليس أداة ممارسة السلطة بقدر ما هو لخدمة البشر.

*****

{ رانيا مرعي الكاتبة والشاعرة منكبة هذه الأيام على  كتابة قصائد ومقالات تتناول الوضع  الراهن الذي يعيشه العالم ومعه وطننا لبنان، إضافة إلى المخاطر الوجدانية التي عودتنا عليها، تمهيداً لإصدار تلك المؤلفات في كتاب جديد سيُبصر النور فور زوال حالة الوباء التي نعيشها، وعودة الحياة إلى طبيعتها.

*****

{ كيم ويلي، لويجي ماريا فيرو، روب فيرسما، آزاد نافاز، فيدريكو بالزولا، إيريكا غيريكا غيرس بربيودي وآخرون خبراء في الموراد البشرية يعقدون مؤتمراً عالمياً (أون لاين) بعنوان: Virtual HR Trends sumnit، «قمة اتجاهات الموارد البشرية الافتراضية»، وتشارك فيه أكثر من 50 شركة عالمية، الخميس 14 الجاري من الخامسة حتى السابعة مساء، يلقي المؤتمر الضوء على كيفية إدارة الفرق الافتراضية والموظفين بنجاح، حيث بات الجميع يعمل من البيت في زمن كوفيد-19.



أخبار ذات صلة

"الجديد": توقيف الناشط ربيع الزين من قبل أمن الدولة في [...]
هل سيُطبّق تعميم مصرف لبنان رقم 148 مرّة جديدة اعتباراً [...]
رويترز : وثائق تظهر محاولة شركة هواوي التستر على بيع [...]