بيروت - لبنان 2020/04/07 م الموافق 1441/08/13 هـ

هو وهي 19-3-2020

رمزي مشرفية
حجم الخط

{ البروفسور رمزي مشرفية وزير السياحة، وبعد المقررات الأخيرة التي اتخذها مجلس الوزراء في 15 الجاري في قصر بعبدا، يمدّد قراره بإقفال المؤسسات المذكورة بالتعاميم كافة لغاية الأحد 29 الجاري ضمناً. ويشير القرار إلى ضرورة السماح لخدمة طلبات «الدليفري» بالعمل في توصيل المواد الغذائية والمأكولات مع اتباع إجراءات السلامة العامة.

* * * *

{ جمعية «أجيالنا» برئاسة لينا الزعيم الددا، ومن أجل تقديم المساعدات للعائلات المتعففة، وضعت استمارة لتعبئتها من قبل هذه العائلات على الرابط :

«forms.office.com».

* * * *

{ الحاج محمّد الفيل رئيس رابطة أبناء بيروت افتتح أوّل أمس «اللقاء التضامني البيروتي» في مقر الرابطة بطريق الجديدة، والذي يضم العديد من الجمعيات والروابط الأهلية، حيث أطلق اللقاء صافرة إنذار بسبب انتشار وباء «كورونا»، مؤكداً على ان التواصل والتشبيك والتعاون بين مكونات الجمعيات والروابط هو قوة لخدمة المجتمع وقد استعرض المجتمعون سلسلة اقتراحات ومطالب للتخفيف، من الوجع البيروتي، ومخاطر فيروس «كورونا»، وسبل الوقاية والحماية من هذه الآفة، ويذكر بأن الرابطة وهيئة الاغاثة البيروتية يتابعون بهمة الشباب حملات الرش والتعقيم في شوارع العاصمة.

* * * *

{ الحاج إبراهيم كلش المدير التنفيذي لرابطة أبناء بيروت احتفى بالدكتور محمود الشربيني عضو مجلس الشعب المصري والأمين العام للمؤتمر الناصري في لقاء جري بمشاركة فداء الحناشي الناشطة الشبابية الناصرية في تونس والوطن العربي، وحضور كل من: رئيس رابطة أبناء بيروت، رئيس هيئة الاغاثة البيروتية الحاج خالد عمر، مُنسّق العلاقات العامة للرابطة أحمد طرابلسي ورئيس المجلس الثقافي الإنمائي لمدينة بيروت الإعلامي الزميل محمّد العاصي.

* * * *

{ اتحادات ونقابات النقل البري في لبنان تعقد مؤتمراً صحفياً، العاشرة والنصف من صباح اليوم (الخميس) في مركز المعاينة الميكانيكية - الحدث.

* * * *



أخبار ذات صلة

التحقق من الأمن الغذائي في زمن فيروس "كورونا" المستجد
الحكومات الثلاث في سوريا في مواجهة فيروس "كورونا"
دياب ينفض الغبار عن حكومة التكنوقراط وينغمس في تقاسم السلطة [...]