بيروت - لبنان 2018/10/15 م الموافق 1440/02/05 هـ

هو وهي 2-10-2018

حجم الخط

{ الرئيس سعد الحريري يحيط برعايته الاحتفال الذي تنظمه «Aunohr» الكلية الجامعية للاعنف وحقوق الإنسان، بحضور Arun Gandhi حفيد المهاتما غاندي، تحت عنوان: «اليوم الوطني لثقافة اللاعنف في لبنان»، وتدشين تمثال اللاعنف العالمي في بيروت، اليوم (الثلاثاء) 2 الجاري، عند 4.30 من بعد الظهر في الزيتونة باي. يأتي هذا النشاط احتفاء بتكريس 2 اكتوبر يوماً عالمياً للاعنف، وتوقيع اتفاقية رسمية مع وزارة التربية والمركز التربوي للبحوث والإنماء بإدخال ومأسسة ثقافة اللاعنف في المناهج من مرحلة الروضة الى الثانوي.
* * * *
{ بحضور غسّان حاصباني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال تطلق جامعة الروح القدس - الكسليك مبادرة «تالايا»، الرابعة والنصف من بعد ظهر اليوم (الثلاثاء) في اوديتوريوم جان الهوا - حرم الجامعة - الكسليك.
* * * *
{ بيار بو عاصي وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الأعمال يفتتح خزّان مياه ومحطة معالجة المياه وشبكة إمدادات في بلدة حمانا، ضمن برنامج التوظيف المكثّف والبنى التحتية في لبنان، بالشراكة مع وزارة العمل ومنظمة العمل الدولية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، العاشرة من صباح اليوم (الثلاثاء).
* * * *
{ برئاسة النائب بهية الحريري تعقد لجنة التربية والتعليم العالي والثقافة جلسة للاطلاع على الاستراتيجية الوطنية لحماية لبنان من التطرف العنيف، عند 9.30 من صباح اليوم (الثلاثاء).
* * * *
{ الدكتورة ثريا بشعلاني الأمينة العامة لمجلس كنائس الشرق الأوسط تلتقي ميراي جيرار ممثلة المفوضية العليا لشؤون اللاجئين، للتداول في سبل التعاون بين المجلس والمفوضية بما يخص كرامة الإنسان، الثالثة من بعد ظهر اليوم (الثلاثاء) في المقر الرئيسي لمجلس كنائس الشرق الأوسط - شارع المكحول - رأس بيروت - بناية ديب.
* * * *
{ لطيفة الحاج قديح تمثل المرأة اللبنانية ضمن المؤتمر الدولي «واقع المرأة في الفكر الإسلامي الحضاري المعاصر - رهانات الشراكة والتحرر»، الذي يعقد أيام 2 و3 و4 و5 الجاري في نزل أريحا - شارع فلسطين - تونس. يذكر ان قديح تلقت دعوة رسمية للمشاركة في المؤتمر من قبل د. فوزي العلوي رئيس مركز «مسارات للدراسات الفلسفية والانسانية» منظم المؤتمر.
* * * *
{ مركز الدراسات لكبار السن يقيم لقاءً حول رعاية المسن بالتعاون مع جمعية رفقا، بمناسبة اليوم العالمي لكبار السن وبدعم من منظمة الصحة العالمية، العاشرة والنصف من صباح اليوم (الثلاثاء) في بيت رفقا - دير مار يوسف جربتا في البترون.

مفكرة اليوم
> 19.00- سفير كوريا يونغ مان لي وعقيلته يقيمان حفل استقبال لمناسبة العيد الوطني لبلادهما في فندق فينيسيا - بيروت.


أخبار ذات صلة

هو وهي 15-10-2018
هو وهي 13-10-2018
هو وهي 12-10-2018