بيروت - لبنان 2020/04/07 م الموافق 1441/08/13 هـ

هو وهي 20-3-2020

إبراهيم كنعان
حجم الخط

{ النائب إبراهيم كنعان، وفي سياق حملة الوقاية من «فيروس كورونا» التي أطلقها من بتغرين، تتواصل الحملة بالتنسيق مع وزارة الصحة والبلديات الراغبة في المتن الشمالي، وتشمل تعقيم زكريت، مزرعة يشوع، بيت شباب، ببلدياتها وكنائسها وقاعاتها العامة، والمراكز الرسمية، بالإضافة إلى الصيدليات والحضانات والمتاجر.

* * * *

{ طلال مصطفى رئيس بلدية «بيت أيوب» وزّع مع أعضاء البلدية بالتعاون مع متطوعين من البلدة، كمامات وقفازات ومواد تعقيم ومازوت على الأهالي، وأشار إلى ان البلدية تتابع الأوضاع مع الأهالي لحظة بلحظة، مؤكداً الوقوف إلى جانبهم.

* * * *

{ أنديرا الزهيري رئيسة «الهيئة اللبنانية للعقارات»، أعلنت في بيان لها انه «في ظل الظروف التي انعكست سلباً على كل القطاعات.. لا يسعنا الا ان نكون على قدر من المسؤولية تجاه انفسنا وتجاه الآخرين»، مشيرة إلى المالكين والمستأجرين متمنية عليهم عدم استغلال قضية الإيجارات الجديدة منها والقديمة من أجل مآرب ومصالح ضيقة، والتعاطي مع هذا الموضوع بآلية تفاهم ترضي الطرفين وبما يتناسب مع وضع كل حالة بحالتها لحين انتهاء المرحلة الدقيقة التي تمر بها البلاد.

* * * *

{ بلدية منيارة أعلنت عن حاجتها لمتطوعين تتراوح اعمارهم بين 20 و30 سنة، من أجل الخضوع لدورات مكثفة عن كيفية التعامل مع مريض مصاب بالكورونا، ينظمها الصليب الأحمر اللبناني - فرع منيارة.

وابلغت الأهالي انها أمنت كل ما يلزم من معدات صحية وتعقيمية ومكاناً لإقامة حجر صحي تحت اشراف أطباء وممرضين وصيادلة.

* * * *

{ ملتقى حوار وعطاء بلا حدود أطلق مبادرة وطنية لدعم مستشفى الرئيس رفيق الحريري الحكومي، والمستشفيات الحكومية الأخرى، وتأمين مستلزمات صمودها في مواجهة الأزمة، تقديراً للجهود والتضحيات التي يبذلها فريق العمل في المستشفيات، وفي طليعتهم الأطباء والممرضين والعاملين في الكادر الإداري.

* * * *

{ بلدية كفرحزير الكورة أقدمت على شراء كمية من القفازات ومواد التعقيم ومتمماتها بهدف توزيعها على منازل البلدة، مساهمة منها في حماية الأهالي، وكخطوة إضافية في سبيل منع انتشار فيروس كورونا.

* * * *



أخبار ذات صلة

التحقق من الأمن الغذائي في زمن فيروس "كورونا" المستجد
الحكومات الثلاث في سوريا في مواجهة فيروس "كورونا"
دياب ينفض الغبار عن حكومة التكنوقراط وينغمس في تقاسم السلطة [...]