بيروت - لبنان 2020/06/03 م الموافق 1441/10/11 هـ

هو وهي 21-5-2020

سلوى الخليل الأمين
حجم الخط

{ الدكتورة سلوى الخليل الأمين رئيسة ديوان «أهل القلم» و«ندوة الابداع» وبدعوة من صالون ناريمان الثقافي كانت لها مشاركة ادبية عبر موقعه دعماً للثقافة عبر الانترنت. وقد اشارت في كلمتها إلى اننا لا نملك حقنا في الفرح المطلق ولا الحرية المطلقة، لأن الزمن والفعل الارادي بقوانينه لا يمكننا من حرية اختيار قدرنا، بل علينا التنفيذ من ضمن القوانين المرعية الاجراء، الا ان هذا لا يمنع أحداً من التواصل مع الآخر، فنحن لسنا سوى حالة من حالات تكونت من سبب ما، لسبب ما، دخلت هيكل الحياة في كنف المثال وما علينا سوى التنفيذ. وعلى الرغم من الحالات المركبة، ووجع الوطن وفيروس كورونا، وبالرغم من تغير عوالم المدنية والوجوه والقلوب، يبقى الأمل بالله معقوداً بنواصيه الخير كل الخير. ثم ختمت بقصيدة وحكمة.

* * * *

{ سركيس نزار تشوبريان خبير التحليل الاقتصادي للأسواق المالية والمصرفية، يرعى لقاء قمّة Build it from home - Ecolearn 2020 الذي يلقي الضوء على أهمية تعليم الاستثمار للشباب، وريادة الأعمال، وأثر ذلك في ازدهار الاقتصاد الوطني، الرابعة والنصف من مساء الثلاثاء والاربعاء في 26 و27 الجاري، بضيافة «Ecolearn summit» - و«Executive - women.me»، وقناة «cash flow tv» - بيروت، التي تقدّم للمستعمين أحدث ما يتعلق بالاسواق المالية الإقليمية والعالمية، وإدارة الاستثمار وريادة الأعمال.

* * * *

{ الدكتورة زينب فاضل تطل عبر منصة «Zoom» في لقاء حواري حول الصحة النفسية تحت عنوان: How to stop sabotaging yourself، ويتناول أساليب وطرق ايقاف تدمير الذات، وذلك عند الرابعة من عصر اليوم الخميس 21 الجاري. ينظم اللقاء ويستضيفه جامعة بيروت - «Lu perspective».

* * * *

{ كتاب نعومي كلين «The shock Doctrine» يطرحه «نادي عاليه للكتاب» للمناقشة، السابعة من مساء الثلاثاء 26 الجاري، والتواصل عبر الفيسبوك.

يبحث الكتاب في الأزمات الطبيعية والمصطنعة، التي تقود إلى سياسات اقتصادية غير شعبية.

* * * *


أخبار ذات صلة

توقيف صهاريج لتهريب المازوت الى سوريا
٢٠٠ كيلوغرام طعام للقطط الشاردة في جبيل..
بدءًا برئيس الجمهورية.. «المستقبل» يقترح قانون لرفع الحصانات عن السلطات [...]