بيروت - لبنان 2020/04/07 م الموافق 1441/08/13 هـ

هو وهي 27-3-2020

رمزي المشرفية
حجم الخط

{ الدكتور رمزي المشرفية وزير الشؤون الاجتماعية عقد مع لجنة الصحة النيابية برئاسة النائب عاصم عراجي، اجتماعاً في مكتبه بالوزارة، جرى خلاله البحث في الخطة الوطنية الشاملة لمساعدة الأسر الأشد فقراً.

* * * *

{ بمشاركة المفتي الشيخ عباس زغيب، يقام اعتصام تنظمه لجنة العفو العام في منطقة البقاع عند مدخل بعلبك الجنوبي دوار الجبلي، الواحدة من بعد ظهر اليوم (الجمعة)، للمطالبة بالعفو العام. وسيُلقي المفتي زغيب كلمة باسم دار الإفتاء الجعفري.

* * * *

{ القاضي رجا خوري الرئيس الأوّل لمحاكم الاستئناف في جبل لبنان، عمّم على أقلام المحاكم كافة في محافظة جبل لبنان إيقاف التبليغ في القضايا المدنية كافة وذلك لغاية يوم السبت 4 نيسان المقبل.

* * * *

{ بحضور الدكتور وليد عمار المدير العام لوزارة الصحة، ممثلاً لبنان، عُقدت أمس حلقة حوارية بالفيديو، في مبنى وزارة الصحة العامة ضمت: نائب مدير إدارة غرب آسيا وشمال افريقيا لوزارة الخارجية الصينية جيانغ فنغ، وعدد من الخبراء الصينيين، وخبراء في المجال الصحي من مختلف الدول العربية، حيث تمّ تبادل الإجراءات الصينية والخبرات لمكافحة وباء فيروس كورونا المستجد.

* * * *

{ «لقاء الثلاثاء» الذي ترأسه ليلى بقسماطي الرافعي، ومن ضمن اهتمام موقعه على الانترنت بتعزيز حملة «خليك بالبيت»، نشر الموقع بعض القرارات المتخذة في مجلس بلدية طرابلس حول المساعدات الاجتماعية. وأهمها: أن البلدية ستخصص للحصص الغذائية ما قيمته 3 مليارات ليرة، والحصة تكفي عائلة لمدة شهر، اما التوزيع فسيكون في المناطق الأكثر فقراً في طرابلس، ومن دون تفرقة بين مواطن وآخر.

* * * *

{ مؤسّسة حسن صعب للدراسات والأبحاث، ودعماً لحملة «خليك بالبيت»، قامت بتوزيع حصص غذائية للعائلات المحتاجة في هذه الفترة الصعبة، كما اشادت بالجسم الطبي في مستشفى الحريري الحكومي، والاطباء في لبنان، والمتطوعين في الصليب الأحمر اللبناني، ودعت المواطنين إلى الالتزام بشعار «خليك بالبيت» من أجل الوطن والمواطن والإنسان.

* * * *



أخبار ذات صلة

التحقق من الأمن الغذائي في زمن فيروس "كورونا" المستجد
طائرة الـ«ميدل ايست» غادرت باريس متوجهة الى بيروت وعلى متنها [...]
بوتين: التفاؤل وحس الفكاهة سيساعدان بوريس جونسون على التعافي