بيروت - لبنان 2019/09/19 م الموافق 1441/01/19 هـ

الحريري والسعودي تفقّدا سير العمل بمرفأ صيدا الجديد

النائب الحريري والسعودي يستمعان إلى شرح من القيسي عن سير العمل بمرفأ صيدا
حجم الخط

صيدا – سامر زعيتر:

تفقّدت رئيسة «كتلة المستقبل النيابية» النائب بهية الحريري ورئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي تقدم سير العمل في المرفأ الجديد لمدينة صيدا بحضور المدير العام للنقل عبد الحفيظ القيسي ورئيسة مرفأ صيدا ميريام سليمان وعدد من المقاولين والمهندسين المشرفين ومن أصحاب الوكالات البحرية.

شملت الجولة المباني الجديدة الملحقة بالمرفأ الجديد والتي ستخصص لرئاسة المرفأ والإدارات والأجهزة الأمنية المعنية بحركة الملاحة والنقل والشحن والتفريغ وغيرها، حيث اطلعت النائب الحريري والمهندس السعودي من القيسي على المراحل التي انجزت وما يتم العمل على استكماله ضمن المخطط التوجيهي للمشروع. 

كما استمعت من بعض المهندسين على سير العمل. وتبلغت النائب الحريري من القيسي أن هناك خطوطاً ملاحية جديدة تبدي اهتمامها باعتماد مرفأ صيدا في عمليات النقل البحري.

القيسي

وإثر الجولة قال القيسي: الجولة تفقدية للأشغال الجارية على المرفأ بمرحلتها الحالية لتطويل رصيف رسو البواخر الذي يتم انجازه بحدود 125 مترا واضافة رصيف اخر بطول 50 متراً اضافة الى انشاء المباني التابعة لكل الأجهزة المعنية: رئاسة الميناء ومصلحة الاستثمار والأجهزة الأمنية من امن عام ومخابرات جيش وجمارك تكون كلها ضمن مباني موحدة لتسهيل عمل كل المواطنين. والمشروع تنفذه زارة الأشغال العامة والنقل – المديرية العامة للنقل البري والبحري حيث نطلق المناقصات من خلال الموازنات المرصودة للمديرية».

وأضاف: أبلغنا النائب بهية الحريري والمهندس محمد السعودي بأنه قبل نهاية السنة سنكون اطلقنا مرحلة اضافية لإستحداث مساحات برية لهذا المرفأ لنستطيع ايضا ان نستوعب عدداً اكبر من البواخر وحجماً اكبر من البضائع التي تأتي عبر مرفأ صيدا. 

وختم القيسي: الجدير ذكره انه اصبح هناك خطوط ملاحية جديدة تبدي اهتمامها لأن تأتي الى مرفأ صيدا ولهذا نسعى لإنجاز كل الأشغال حسب المخطط التوجيهي العام للمرفأ بأسرع وقت ممكن.


أخبار ذات صلة

وصول وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو إلى أبوظبي
ظريف يهدد بـ"حرب شاملة" في حال توجيه ضربة عسكرية ضد [...]
جمال تراست بنك: اضطررنا الى التصفية الذاتية