بيروت - لبنان 2018/09/24 م الموافق 1440/01/14 هـ

بيبلوس و Eventa يستكملان دورات MONEYSMART

حجم الخط

في إطار برنامجه للتثقيف المالي، قدّم بنك بيبلوس وEventa عام 2017 من خلال دورات MONEYSMART، تدريباً معمّقاً لـ 219 شاباً وشابة من 30 جامعة مختلفة بهدف مساعدتهم على تحسين إدارتهم لأموالهم وتخطيطهم لمستقبلهم وتحضيرهم لحياة مالية سعيدة.
وأفاد بيان لبنك «بيبلوس»، بأنّه من خلال استطلاع أجري قبل الدورات وبعدها، تبيّن بالأرقام أن نتيجة MONEYSMART كانت إيجابية لجهة تحسين مهارات المشاركين في ما يتعلق بالأموال ودورتها الصحيّة لا سيما وضع الميزانية وكسب الأموال والإنفاق والاقتراض وإدارة المخاطر والاستفادة من والكفاءات والاستثمار على نحوٍ يتيح توليد الدخل وضمان الاستقرار المالي. فعلى سبيل المثال: قبل الدورات، كان أقل من 30% من المشاركين يستطيعون أن يميّزوا بشكل صحيح بين الضروريات والرغبات، بينما ارتفعت هذه النسبة إلى أكثر من 80% بعد الدورات.
وبالمناسبة قالت مديرة «مديرية الإعلام» في مجموعة بنك بيبلوس ندى الطويل: طوّرنا برنامج التثقيف المالي في ضوء الدراسات التي أظهرت حاجة ماسة في المجتمع لمعرفة الحقوق والواجبات المالية وصولاً إلى تحقيق حياة مالية سعيدة. وتتماشى دورات MONEYSMART التدريبية مع مبادرتين اثنتين تهدفان إلى التثقيف المالي سبق وأطلقهما بنك بيبلوس ويواصل حالياً نشرهما عبر قنوات إعلامية مختلفة، مقدّماً من خلالهما تفسيرات سهلة الفهم لكل ما يتعلق بإدارة الأموال الشخصية وتطوير الأعمال والمنتجات المصرفية والاقتصاد بشكل عام.


أخبار ذات صلة

«ألفا» تفتتح متجرها الجديد فـي جبّ جنين
الفالح: الدول النفطية ستتحرك لزيادة الإنتاج في "الوقت المناسب"
سلامة يُطمئن: "صحتي جيدة" ولن أستقيل!