بيروت - لبنان 2018/12/16 م الموافق 1440/04/08 هـ

تجمّع رجال وسيدات الأعمال اللبنانيين يساعد الطلاب على الإستعداد لعالم الأعمال

حجم الخط

وقّع كل من تجمع رجال وسيدات الأعمال اللبنانيين في العالم RDCL World الممثل برئيسه الدكتور فؤاد زمكحل، وكلية إدارة الأعمال في جامعة الروح القدس – الكسليك الممثلة برئيس الجامعة الأب جورج حبيقة وعميد الكلية البروفسور ايلي عساف، إتفاقية شراكة (مذكرة تفاهم) تهدف إلى تعزيز التعاون لإشراك القطاع الخاص اللبناني العالمي مع طلاب كلية ادارة الاعمال في جامعة الروح القدس - الكسليك لمساعدتهم على الإستعداد لعالم الأعمال وتعزيز روح المبادرة لديهم.
بموجب هذه الاتفاقية، يتعهد كل من الفريقين ومن خلال هيئاتهما ذات الصلة وبغية المساهمة في التحقيق الفعلي لأهدافهما المشتركة، إتخاذ إجراءات التعاون، ولا سيما في مجال المشاركة في الأنشطة المخطط لها ضمن المشاريع التي تسلط الضوء على العلاقة بين الجامعات والشركات.
وفي كلمته، قال الرئيس الدكتور فؤاد زمكحل: «نحن واثقون ونذكّر بصوت عال وقوي، أن الركيزة الأساسية لبلدنا وإقتصادنا هي قوة القطاع الخاص اللبناني العالمي، وقدرته على الصمود أمام أي نوع من الصعوبات، وشجاعته أمام المخاطر المتعددة التي تطارده، ومثابرته بوجه عدم الإستقرار المحيط بنا، وسرعته على عكس المواقف الصعبة، وأخيراً حسّه لإيجاد دائماً الفرص المختبئة وراء الأزمات».
ورأى ان «هناك فرصة كبيرة أمام رجال الأعمال اللبنانيين لحفر مكان لهم في عالم الأعمال حيث تزداد التنافسية والصعوبات. لذا من المهم تشجيع طلابنا الشباب على إبتكار أفكار جديدة، وتطوير نقاط القوة لديهم، والتميّز بإستمرار والمثابرة ضمن أي بيئة، سواء كانت مستقرة أو غير مستقرة.. وسيكون هناك دائماً مجال للذين يخلقون ويحفرون مكاناً لهم. ويجب على الطلاب أن يكونوا مقتنعين بأنه ينبغي ألا يكون عليهم سد الثغرات بحثاً عن مكان شاغر فحسب، إنما عليهم خلق القيمة، وخلق الفرصة الخاصة بهم أيضاً...».
وتابع د. زمكحل: «من واجبنا أن ننقل تجربتنا ومعرفتنا للجيل الجديد. فهدفنا هو تدريب وتشجيع الطلاب الشباب لدينا للقيام بمشاريع».. واختتم كلمته بالقول إنه «سيتبع هذه المبادرة شراكات وإتفاقات أخرى لتشجيع روح المبادرة وريادة الأعمال لإعداد الطلاب الشباب على عالم الأعمال، وخصوصاً لخلق قنوات تواصل منتظم...».
كما القى كل من الأب جورج حبيقة والعميد عساف كلمة بالمناسبة.



أخبار ذات صلة

أبو فاعور: لم يبق سوى البطاطا لكي يفسدوها على المواطن
كيدانيان: الأشغال لبناء مستشفى جب جنين الحكومي ستستمر ولن يعيقها [...]
وزارة الاقتصاد اكدت وجوب اعلان الاسعار وتحديد الوزن الصافي