بيروت - لبنان 2020/05/28 م الموافق 1441/10/05 هـ

تعميمان لوزارة المالية عن الضريبة ومعاشات التقاعد

وزير المال مع وزير الاتصالات ومدير عام أوجيرو
حجم الخط

أصدر وزير المالية د. غازي وزني قراراً يتعلّق بعدم احتساب فترة تعليق المهل التي نصّ عليها القانون رقم 160 تاريخ 8/5/2020 (تعليق المهل القانونية والقضائية والعقدية)، ضمن مدة التأخّر عن قيام المكلّفين بالموجبات الضريبية كافة المتعلقة بكل أنواع الضرائب والرسوم التي تحقّقها وتحصّلها مديرية المالية العامة، سواء لجهة احتساب غرامات التحقق أو غرامات التحصيل، كما لا تحتسب تلك الفترة ضمن مدة التأخّر عن ممارسة هؤلاء المكلفين لحقوقهم الضريبية كافة.

معاشات التقاعد

من جهة ثانية، أصدر وزير المالية وزني تعميماً اعلن فيه استمرار الوزارة بتطبيق التعميم المتعلق بالمعاملات المقدمة إلى دائرة صرف معاشات التقاعد (إعادة تخصيص، طلبات تعديل وضع عائلي، تعديل أرقام حسابات توطين، إفادة معاش تقاعدي، طلب دفتر تقاعدي وغيرها)، باستثناء المراجعات والاستفسارات الاستثنائية التي لا يمكن حلها من دون الآلية السابقة.

وأن الوزارة تستقبل كافة الطلبات عبر بريد الليبان بوست، كما عبر أرقام الهاتف المذكورة أدناه أو عبر البريد الالكتروني الخاص بدائرة صرف معاشات التقاعد: دائرة صرف معاشات التقاعد pension@finance.gov.lb

وعقد الوفد المفاوض اللبناني مع صندوق النقد الدولي اجتماعه الرابع برئاسة وزير المالية وزني وبحضور وزير الطاقة والمياه ريمون غجر. كانت الأجواء إيجابية على أن تستكمل الاجتماعات غداً الخميس.

أوجيرو

واستقبل الوزير وزني ايضا، وزير الاتصالات شطلال حواط ومدير عام هيئة أوجيرو عماد كريدية وجرى البحث بموضوع تحويلات وزارة الاتصالات إلى الخزينة ووضع آلية تطبيقية لقانون موازنة 2020.



أخبار ذات صلة

التحكم المروري: قطع السير على مستديرة المرج الميناء في طرابلس
البيت الأبيض: نشجع على خفض التصعيد في ليبيا
كيف علقت عشائر وعائلات بعلبك الهرمل على فشل مشروع العفو؟