بيروت - لبنان 2020/07/11 م الموافق 1441/11/20 هـ

خلية الأزمة الوزارية تابعت المواضيع المالية

وزير المال يترأس اجتماع خلية الأزمة الوزارية
حجم الخط

عُقد في وزارة المالية أمس الاجتماع الرابع لخلية الأزمة الوزارية المكلّفة متابعة المواضيع المالية برئاسة وزير المالية د. غازي وزني وحضور وزراء الدفاع الوطني زينة عكر، الاقتصاد  والتجارة راوول نعمه، والإعلام منال عبد الصمد، والنائب الأول لحاكم مصرف لبنان د. وسيم منصوري، ومدير عام الأمن العام اللواء عباس إبراهيم، ورئيس جمعية المصارف سليم صفير، ونائب نقيب الصرافين محمود حلاوي.

وتمحور الاجتماع حول تقييم انطلاقة عمل المنصة الالكترونية التي تنظم التداول بين الصيارفة على أسعار العملة ، وضخ السيولة للمصارف واتخاذ الإجراءات المناسبة للاستقرار النقدي.

نظام المكننة

من جهة ثانية، أوضح المكتب الإعلامي لوزارة المالية أن مشكلة توقف نظام المكننة التابع لوزارة المالية في هيئة إدارة السير والآليات والمركبات تعود إلى عطل طرأ لدى شركة أوجيرو التي تربط بين نظام التشغيل التابع لوزارة المالية على الصناديق المعتمدة لدفع الرسوم وهيئة إدارة السير. وتجدر الإشارة إلى أن نظام الصناديق الممكنن في وزارة المالية لم يتوقف ويعمل بشكل طبيعي.

دفع مستحقات

وأمس وقّع وزير المالية على مرسوم دفع مستحقات مشروع إنشاء مركز مؤقت للطمر الصحي في منطقة برج حمود، الجديدة – البوشرية – السد بقيمة 1،668،548،000 ليرة، وعلى مشاريع مراسيم دفع مستحقات أعمال توسعة مطمر الغدير (الكوستابرافا) والشركات التي تهتم بنقل نفايات مدينة بيروت بقيمة 5،304،052،000 ليرة.


أخبار ذات صلة

بعد التّحريات... سارقان ناشطان في عكار في قبضة قوى الامن
وكيل الأزهر السابق يُحرّم تحويل آيا صوفيا إلى مسجد: «يتنافى [...]
غجر «أخفق بالاجابة ولم يكن جاهزا»... ماذا حصل في الاجتماع [...]