بيروت - لبنان 2020/10/22 م الموافق 1442/03/05 هـ

دبوسي يقدّم لسلام دراسة «طرابلس عاصمة لبنان الإقتصادية»

رئيس تحرير «اللـواء» الزميل صلاح سلام يتسلّم الدراسة من توفيق دبوسي
حجم الخط

إلتقى رئيس غرفة طرابلس ولبنان الشمالي توفيق دبوسي برئيس تحرير صحيفة «اللواء» صلاح سلام والزميل بسام أبو زيد، حيث أعلنا عن تأييدهما لمبادرته «طرابلس عاصمة لبنان الإقتصادية».
وقال سلام: «نحن أمام وصفة عصرية متكاملة طرحها أحد رجالات المدينة المخلصين واختصرها بكلمات أربع «طرابلس عاصمة لبنان الإقتصادية»، تحية كبيرة لصاحب هذه المبادرة الاستراتيجية رئيس غرفة طرابلس ولبنان الشمالي توفيق دبوسي».
وأضاف: «لا نبالغ إذا قلنا إن طرابلس هي أكثر المدن اللبنانية تأهيلاً لتكون عاصمة اقتصادية مزدهرة، وتشكل منطقة جذب للاستثمارات الوطنية والخارجية، وتوفّر متطلبات البنى التحتية لمثل هذه الخطوة يُسهّل تنفيذها في أسرع وقت ممكن».
واعتبر في نفس السياق أنّ «طرابلس عاصمة لبنان الإقتصادية» هي خارطة إنقاذية للواقع الإقتصادي والإجتماعي ليس لمدينة طرابلس فحسب وإنما لكل لبنان، ونحن نعتبر أن على السلطات المعنية من وزارات وإدارات ومؤسسات لا سيما نواب الامة العمل جدياً على تنفيذ هذه المبادرة في كل مراحلها وهي بالفعل تشكل حافزاً لتفعيل وتطوير المرافق الإقتصادية الكبرى المتمثلة بمرفأ طرابلس ومعرض رشيد كرامي ومطار القليعات والمنطقة الإقتصادية الخاصة دون ان ننسى اهمية إعادة الإعتبار الى دور المصفاة في هذا المجال، وإنّ المبادرة تنقل طرابلس ولبنان من حال الى حال اكثر تطوراً وديناميكية يتم معها توفير المزيد من فرص العمل ومواجهة مظاهر البطالة وخلافها».
أما بسام أبو زيد فرأى أن مدينة طرابلس التي تمتلك كل المقومات التي ترتكز عليها مبادرة الرئيس دبوسي فيجب ان تكون «عاصمة لبنان الإقتصادية». 



أخبار ذات صلة

ألمانيا: 30 حالة وفاة و11287 اصابة جديدة بفيروس «كورونا»
ادي دمرجيان: أسمي الحريري لتشكيل الحكومة
محقّقون: قاتل المدرّس في فرنسا كان على اتصال بمتطرفين في [...]