بيروت - لبنان 2018/12/10 م الموافق 1440/04/02 هـ

سقلاوي خلال تكريم الإعلام: «الريجي» تحوِّل إلـى خزينة الدولة 7.5% من وارداتها سنوياً

حجم الخط

أعلن رئيس إدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية «الريجي» ناصيف سقلاوي أن «الإدارة تُحوِّل إلى خزينة الدولة نحو 7.5 في المئة من نسبة واردات الخزينة سنوياً»، مشيراً إلى أن «زراعة التّبغ والتنباك تُعيل اليوم 25 ألف عائلة لبنانية في مختلف المناطق».
جاء ذلك في عشاء تكريمي للإعلام اللبناني أقامته في مطعم «لو فينيسيان»- سنّ الفيل حضره حشد من الشخصيات وعدد من مديري وسائل الإعلام والصحافيين، وقال سقلاوي في كلمته: «إنَّ عَقد اللقاء في هذا التَّوقيتَ بالذَّات تعود إلى أنّ «حالةً من اليأسِ تعترِي الجميع، بسببِ سوءِ الأحوالِ في البلد، ولانعدامِ الثقةِ في قيامِ المؤسَّساتِ العامَّةِ في لبنان». وشدّد على أن «من غيرِ المُنصِفِ تعميم إنطباع بأن المَرافِقِ العامَّةِ مؤسَّساتٍ فاشِلة وفاسدة»، ملاحظاً أن «في الدَّولةِ مؤسَّساتٌ مُبادِرَة وإداراتٌ حديثةٌ ومُنتِجة، ولدَيها من الإرادةِ والعزمِ ما يفوقُ مؤسَّساتِ القِطاعِ الخاص، ومِنْ بينِ مؤسَّساتِ الدَّولةِ ثمّة مؤسَّساتٌ ناجِحةٌ برغمِ كلِّ الصُّعوباتِ والعرَاقيل». 
وأشار إلى أن «الرِّيجي» عملت على مدى أكثرِ من عقدَيْنِ على «بناءِ الثقة مع العاملين، والمزارعين، والمتعاملين معها، والشركات العالمية»، واهتمَّت بتطويرِ زِّراعةِ التبغ وصِّناعته وتِّجارته».
وأبرزَ أن «زراعة التّبغ والتنباك تعيلُ اليومَ 25 ألف عائلة لبنانية في مختلفِ المناطق»، قائلاً: إنها ثقة المزارع تعزز صمودنا. وفي الصِّناعة، ليسَ مصادفةً أن تأتيَ اليومَ شركاتٌ عالميةٌ لتُوقِّعَ عقودَ عملٍ معَ الرِّيجي، فأصبَحنا نُنتِجُ 23 صنفاً محلياً وعالميّاً، ونجحنا في احتلالِ الصَّدارةِ على الخريطةِ التَّبغيَّةِ الإقليميّة. إنها ثقة نذهب بها خارج الحدود.
وأعلن سقلاوي عن أن «هذا التطوُّر، وهذه الخطواتُ الثَّابتة في الزَّراعةِ والصِّناعة، أتاحت للرّيجي أن تُحوِّل إلى خزينةِ الدّولة ما يقارب 7.5 % من نسبةِ وارداتِ الخزينةِ سنوياً». وقال «إنها ثقة الوزارة تسلحنا بالشجاعة».
وكانت رئيسة مصلحة العلاقات العامة نهلا سليم ألقت كلمة ترحيبية أكدت فيها أن «الريجي» تفتخر بعلاقتها مع الإعلام اللبناني، وشددت على أن بين الطرفين «علاقة ثقة واحترام متبادَل»


أخبار ذات صلة

تمديد مهل تخفيض الغرامات على رسوم الميكانيك
إطلاق مؤتمر القمة الخامسة للنفط والغاز في لبنان
سلامة: المشروع الوحيد الذي لدينا ونتمسك به هو "سيدر"