بيروت - لبنان 2018/12/16 م الموافق 1440/04/08 هـ

شقير عرض تفعيل التعاون مع رئيس اتحاد الغرف العربية

حجم الخط

استقبل رئيس الهيئات الاقتصادية اللبنانية محمد شقير أمس في مقر غرفة بيروت وجبل لبنان، رئيس اتحاد الغرف العربية محمد عبده سعيد، وبحث معه في تفعيل التعاون بين الغرف العربية لتعزيز دور الاتحاد وتقويته في الحياة الاقتصادية والاجتماعية العربية.
بداية، رحّب شقير بالضيف وهنأه على توليه رئاسة اتحاد الغرف العربية، مؤكدا «وقوف الغرف اللبنانية والقطاع الخاص اللبناني الى جانب الاتحاد لتحقيق المصالح الاقتصادية العربية المشتركة».
وأكد شقير أهمية «تعزيز دور اتحاد الغرف العربية لتقوية حضور القطاع الخاص العربي ومشاركته الفاعلة في رسم السياسات الاقتصادية العربية والتي يجب ان تتماشى مع التقدم الحاصل على المستوى العالمي».
ولفت الى وجود «الكثير من المشاريع المطلوب العمل عليها في المستقبل، وأبرزها إيجاد آليات لتعزيز التعاون بين القطاع الخاص العربي وتفعيله، لأن ذلك يشكل ركيزة أساسية لتحقيق النمو المستدام في اقتصاداتنا العربية».
وعرض شقير أمام ضيفه التطورات الاقتصادية على مستوى لبنان، لا سيما مشاريع مؤتمر «سيدر» لتطوير البنية التحتية، وتلزيم عملية استكشاف النفط والغاز، وإمكان مشاركة المستثمرين العرب في هذه المشاريع بعد اقرار قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص.
من جهته، نوّه سعيد بدور شقير «الاقتصادي الريادي على المستوى العربي والمتوسطي واللبناني»، مشيدا بالافكار التي طرحها «والتي تصب جميعها في تقوية الهيكل الاقتصادي العربي».
وشدد سعيد على ضرورة «تضافر جهود القطاع الخاص العربي لمواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية لمعظم الدول العربية»، مؤكدا التعاون والتنسيق المستمر مع شقير لتحقيق الاهداف المرجوة.
وفي نهاية الاجتماع قدم شقير إلى رئيس اتحاد الغرف العربية كتاب غرفة بيروت وجبل لبنان.


أخبار ذات صلة

أبو فاعور: لم يبق سوى البطاطا لكي يفسدوها على المواطن
كيدانيان: الأشغال لبناء مستشفى جب جنين الحكومي ستستمر ولن يعيقها [...]
وزارة الاقتصاد اكدت وجوب اعلان الاسعار وتحديد الوزن الصافي