بيروت - لبنان 2019/01/21 م الموافق 1440/05/15 هـ

شهيب وحلو وخير تفقدوا أضرار العاصفة في بلدة الغابون

حجم الخط

زار النائب اكرم شهيب ورئيس الهيئة العليا للاغاثة اللواء محمد خير بلدة الغابون في قضاء عاليه، يرافقهما النائب هنري حلو، لتفقد اضرار العاصفة "نورما" في البلدة والتي تسببت بوقوع إنهيارات أدت الى قطع طريق عام عاليه - الغابون و التي تشكل شريانا حيويا لعدد كبير من قرى المنطقة المجاورة.

وحضر أيضا النائب انيس نصار ، قائمقام عاليه بدر زيدان، العقيد يوسف المصري عن الجيش اللبناني، وكيل داخلية عاليه في الحزب التقدمي الاشتراكي يوسف دعيبس ، مسؤول منطقة عاليه في القوات اللبنانية بيار نصار، رئيس بلدية الغابون اكرم ابو حسين وعدد من المهندسين في الهيئة العليا للاغاثة وحشد من الفعاليات من ابناء البلدة.

وقد تم مسح الاضرار وتقييمها، كما تم وضع خطة طوارئ لحماية المنازل المجاورة من اي اضرار اضافية في حال تجدد العواصف والسيول خلال الايام المقبلة، كما تم الاتفاق - بحسب بيان - على "وضع دراسة هندسية في أسرع وقت لمنع تكرار هذا الخطر الداهم ولا سيما ان القدرة الالهية حمت الناس من خطر الموت عند حدوث هذه الانهيارات وهناك حاجة ضرورية لتلافي ومنع تكرار هذا الخطر الذي يهدد حياة الناس في هذه المنطقة".

شهيب
بدوره شكر النائب شهيب "سرعة تحرك الهيئة العليا للاغاثة بشخص رئيسها اللواء محمد خير لمعالجة الوضع الخطير القائم في بلدة الغابون العزيزة".

وشدد شهيب على "ضرورة انطلاق الاعمال غدا والتي تشمل اجراءات طارئة لمنع تفاقم الاضرار خصوصا على المنازل القريبة من الانهيار الحاصل، وخصوصا مع مجيء المزيد من العواصف خلال الايام المقبلة".

وأكد أنه "على الرغم من كل التحديات، فإن متابعة هذه القضية الدقيقة في الغابون ستكون على رأس الاولويات، ولا سيما أن الأضرار القائمة تضر بعدد كبير من سكان هذه المنطقة من القرى المجاورة والذين يمرون يوميا على هذا الطريق العام والرئيسي".


أخبار ذات صلة

مذكّرة تفاهم بين غرفة طرابلس وجامعة الحكمة
شقير: لبنان خطى خطوات هامة تحضيرا لمرحلة واعدة
قمّة بيروت.. الميتمي: اليمن يعيش أكبر كارثة إنسانية