بيروت - لبنان 2020/10/20 م الموافق 1442/03/03 هـ

فوز الدكتور أبي صالح بالتزكية في إنتخابات الأطباء في طرابلس

حجم الخط

انتهت منذ بعض الوقت عملية فرز الأصوات في انتخابات نقابة الأطباء في طرابلس وفاز الدكتور سليم ابي صالح بمنصب النقيب بعد إعلان نتائج عملية الإقتراع التي جرت في مقر النقابة لإنتخاب نقيب جديد من الطائفة المسيحية تبعا للعرف المتبع بمداورة منصب النقيب بين الطوائف المسيحية والإسلامية.


وقد فاز النقيب الجديد ابي صالح بالتزكية لكونه عضوا في مجلس النقابة في حين لم يحالف الحظ المرشحان الآخران الدكتور حنا جرجس والدكتور بسام الخوري اللذان لم يتمكن احدهما من الفوز في العملية الإنتخابية ولمنافسة المرشح الدكتور ابي صالح لكونه عضوا في المجلس الحالي للنقابة ومن بين الذين إحتفظوا بعضوية المجلس وفق قوانين النقابة.

يذكر ان عدد الناخبين بلغ 802 طبيبا من اصل 1266 سددوا إشتراكاتهم ويحق لهم الإقتراع.

واعلن النقيب السابق الدكتور عمر عياش عن فوز 4 اعضاء جدد في مجلس النقابة وفق ما يلي: يحي صالح 396 صوتا، عمر شهال 374 صوتا، محمود علم الدين 364 صوتا، وهم من لائحة القرار النقابي المستقل ، وناصر الأسعد 338  صوتا من لائحة العمل النقابي المستقل.

ووصف عياش عملية الإنتخاب بأنها عرس ديمقراطي شارك فيه الأطباء وسط اجواء تؤكد الثقة بالعمل النقابي والإجتماعي.شاكرا لرئيس مصلحة الصحة في الشمال الدكتور جمال عبدو تمثيله لوزير الصحة الدكتور جميل جبق في اليوم الإنتخابي بطرابلس.


.


أخبار ذات صلة

أردوغان: نتوقع بدء تجربة لقاح كورونا المحلي على البشر خلال [...]
أعلنت بلدية مغدوشة وخلية ألازمة في بيان، "ارتفاع عدد الاصابات [...]
أردوغان: أي شخص عاقل يقر بأن تركيا تخرج من الأزمات [...]