بيروت - لبنان 2020/10/22 م الموافق 1442/03/05 هـ

لجنة متابعة اللقاء التشاوري الطرابلسي: لوضع سياسة استشفائية تقوم على بناء وتجهيز وتطوير المستشفيات الحكومية

حجم الخط

عقدت لجنة متابعة اللقاء التشاوري الطرابلسي إجتماعها الدوري في دارة النائب فيصل كرامي، وناقشت مواضيع تتعلق بقضايا إقتصادية وتنموية، وفي بداية الاجتماع توقفت دقيقة صمت عن روح الطفل محمد وهبة.
في نهاية الاجتماع، أصدروا بيانا، جاء فيه : "يستمر مسلسل الاستهتار بحياة الناس، وليس آخر المآسي وفاة الطفل محمد وهبة الذي كان يحتاج لغرفة عناية لم تتأمن رغم مناشدة أهله واتصالاتهم الواسعة، لذلك ندعو لوضع سياسة استشفائية تقوم على بناء وتجهيز وتطوير المستشفيات الحكومية وتأمين الأدوية اللازمة لمعالجة الحالات الصعبة بالاضافة الى دعم إنتاج الدواء في لبنان وتخفيض أسعاره".
وعن موضوع مياه الشفة، " أشادت اللجنة باللقاء الايجابي مع مدير عام مصلحة مياه طرابلس والشمال وهي تنتظر تنفيذ الاجراءات التي وعد بها والتي تمنع تكرار أزمة إنقطاع المياه عن أحياء طرابلس في الصيف القادم".
ودعت الى "إزالة العراقيل التي تمنع نقل سوق الخضار الى موقعه الجديد وعلى جميع المعنيين التعاون لتحقيق هذه الغاية التي تريح منطقة التبانة ومحيطها، وهي ستتابع الموضوع في إجتماعاتها القادمة".
واستبشرت خيراً بخبر "إعادة وصل إنبوب النفط العراقي مع مصفاة طرابلس التي يجب تأهيلها وإعادة تشغيلها بأسرع وقت".
واعتبرت" أن الواقع الاقتصادي والاجتماعي يزداد سوءاً في ظل ارتفاع نسب الفقر والبطالة وإغلاق المؤسسات التجارية، وهي تؤكد على حق اللبنانيين برفض هذا الواقع وتدعو لتشكيل حكومة يكون في أولوياتها مكافحة الفساد بشكل فعلي ووقف الهدر وتخفيض الضرائب عن الطبقات الشعبية الفقيرة ووضع سياسة اقتصادية منتجة تنبثق عن مؤتمر اقتصادي عام يشارك فيه أهل الاختصاص والاتحادات والنقابات المعنية".


أخبار ذات صلة

أسامة سعد من بعبدا: ان تألفت فهي حكومة لاشتراطات الغرب [...]
الأردن يسجّل 2648 إصابة جديدة بفيروس كورونا في أكبر عدد [...]
أسامة سعد من بعبدا: لبنان تستباح سيادته ومراكز القرار فيه [...]