بيروت - لبنان 2019/03/26 م الموافق 1440/07/20 هـ

مصارف لبنانية فازت بجائزة التميّز الرقمي لعام 2018

حجم الخط

استضافت تونس حفل توزيع الجوائز على الفائزين في مسابقة «التميّز للمصارف العربية لسنة 2018» التي أطلقتها المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات بالتعاون مع اتحاد المصارف العربية وذلك بحضور ثلّة من الشخصيات رفيعة المستوى في المجال المصرفي من تونس وسائر الدول العربية، إلى جانب خبراء دوليين في هذا المجال وممثلي منظمات عربية وعدد من رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين بتونس ورؤساء مؤسسات وشركات عاملة في ميدان الخدمات المالية الرقميّة.
وتسعى «جائزة التميّز الرقمي للمصارف العربيّة» إلى إرساء ثقافة التميز والمنافسة الإيجابية بين المصارف العربية في مجال التحول الرقمي وتطوير الخدمات الرقمية، هذا إلى جانب تشجيع الاستثمار في المشاريع المجددة للحلول المالية/المصرفية والخدمات والتطبيقات المالية الرقمية، إضافة إلى تنمية الوعي لدى المواطن العربي بمدى موثوقية الخدمات والحلول المصرفية الإلكترونية التي تقدمها المصارف العربية.
وقد أبرز الأمين العام لاتّحاد المصارف العربية بسّام فتّوح أهمية دور البنوك في دعم الاقتصاديات العربية وتحقيق التنمية المستدام، وأفاد أنّ حجم تمويل البنوك في تمويل هذه الاقتصاديات بلغ ألفي مليار دولار،  ممّا يمثّل 75% من الناتج الإجمالي المحلي العربي.
وأسندت لجنة التحكيم جائزة أفضل مصرف رقمي في المنطقة العربية، عن منطقة الخليج: بنك قطر الوطني، عن منطقة الشرق الأوسط: البنك العربي بالأردن، عن منطقة شمال أفريقيا: الشركة التونسية للبنك.
أما جائزة أفضل خدمة رقمية مصرفية للعملاء فأسنتدت الجائزة الأولى الى مصرف الإنماء بالسعودية، والجائزة الثانية: بنك لبنان والمهجر (لبنان)، الجائزة الثالثة: المصرف المتّحد من مصر، جائزة لجنة التحكيم: بنك دبي التجاري.
جائزة أفضل تطبيق للخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول فنال بنك قطر الوطني الجائزة الأولى، أما الجائزة الثانية: مصرف القرض الزراعي من مصر، الجائزة الثالثة: فرنسبنك من لبنان.
جائزة لجنة التحكيم نالها بنك لبنان والمهجر من لبنان، أما جائزة أفضل موقع الكتروني مصرفي توزعت كالآتي، الجائزة الأولى: بنك الموارد من لبنان، الجائزة الثانية: البنك العربي من الأردن، الجائزة الثالثة: بنك لبنان والمهجر من لبنان.
وأخيراً جائزة الشمول المالي الرقمي، نالت الجائزة الأولى: مجموعة القرض الفلاحي من المغرب، والجائزة الثانية: بنك لبنان والمهجر من لبنان، والجائزة الثالثة: بنك قطر الوطني.


أخبار ذات صلة

الخارجية العراقية: قرار ترمب بشأن الجولان يتعارض مع القانون الدولي [...]
عون أمام الجالية اللبنانية في روسيا: نعمل للخروج من الحالة [...]
سكاي نيوز: تأجيل عودة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من [...]