بيروت - لبنان 2018/11/14 م الموافق 1440/03/06 هـ

وزارة الصحة: مغالطات حول حليب الأمهات في لبنان

حجم الخط

صدر عن المكتب الاعلامي لوزارة الصحة العامة البيان الآتي:
نشرت صحيفة "النهار" بتاريخ 6 تموز 2018 مقالا بعنوان "هل حليب الأم ملوث في لبنان؟ دراستان تكشفان معدلات السموم" يحمل الكثير من المغالطات ويتضمن معلومات ملتبسة، لذا يهم وزارة الصحة العامة ان توضح الآتي:
1- إن العناوين في المقالة هي عناوين غير دقيقة وقد أثارت الشك لدى الأمهات بشأن أهمية الرضاعة الطبيعية وخلقت بلبلة، ما ينعكس سلبا كل الجهود التي تم بذلها من أجل دعم الأمهات المرضعات لما فيه من افادة صحية ونفسية وعاطفية للام والطفل معا.
2- تم تعريب نتائج الدراسات بشكل مغلوط وكذلك اجتزاؤها ووضع المعلومات خارج السياق العلمي الذي اعتمدته هذا الدراسات، فهي في نسختها الاصلية الواردة باللغة الانكليزية تسلط الضوء على أن الرضاعة الطبيعية لا تزال الخيار الأفضل للأمهات والأطفال، كما تحمي الطفل من أضرار أي سموم موجودة.
3- تؤكد الدراسات الأصلية أيضا أن كافة معدلات السموم التي جرى تحديدها في حليب الرضاعة لعينة من الأمهات في لبنان هي ضمن المعدلات الطبيعية المحددة من منظمة الصحة العالمية، وحليب الامهات في لبنان لا يشكل اي خطر او ضرر على الاطفال الرضع.
لذلك تحض وزارة الصحة جميع وسائل الاعلام مقاربة اي ملف بشكل علمي بعيدا عن الاثارة وتؤكد ان ابوابها مفتوحة لأي استيضاح وتجدد دعم وتشجيع الأمهات كي يرضعن أطفالهن طبيعيا وتذكر أن الرضاعة لا تزال الطريقة الأكثر الصحية لتغذية الرضع وصغار الاطفال.


أخبار ذات صلة

الإنخفاض بأسعار المحروقات مستمر...
سلامة في افتتاح المؤتمر الإقليمي عن الحوكمة: المصارف اللبنانية محصّنة [...]
ملتقى الصيرفة والأعمال «تفعيل مبادرة الحزام والطريق»